الكروات في النهائي الأول

حقق المنتخب الكرواتي لكرة القدم فوزا على نظيره الإنجليزي 2-1 بعد التمديد (1-1 في الوقت الأصلي) في الدور نصف النهائي لكأس العالم في روسيا أول أمس الأربعاء، ليبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، ويلاقي فرنسا الأحد القادم.
على ملعب لوجنيكي في موسكو، تقدمت إنجلترا بهدف في الدقيقة الخامسة عبر المدافع كيران تريبيير من ضربة حرة مباشرة، قبل أن تعادل كرواتيا عبر إيفان بيريشيتش في الدقيقة 68.
وفرض التعادل تمديد المباراة الى شوطين إضافيين حسمت فيهما كرواتيا النتيجة بهدف لماريو ماندزوكيتش (109).
وتلاقي كرواتيا الأحد على الملعب نفسه، فرنسا التي كانت قد فازت الثلاثاء على بلجيكا بهدف دون رد.
وكانت كرواتيا تخوض الدور نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخها، بعدما بلغت المرحلة نفسها في مونديال فرنسا 1998 في أول مشاركة لها كدولة مستقلة، إلا أنها خسرت أمام المنتخب المضيف بنتيجة 1-2.
أما إنجلترا، ففشلت في بلوغ النهائي للمرة الثانية في تاريخها والأولى منذ 1966 عندما أحرزت لقبها العالمي الوحيد في المونديال الذي استضافته على أرضها.
وتفوق المنتخب الكرواتي بإشراف المدرب زلاتكو داليتش والقائد لوكا مودريتش، على التشكيلة الإنجليزية الشابة للمدرب غاريث ساوثغيت، علما ان إنجلترا كانت تخوض نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخها بعد 1990 عندما خرجت على يد ألمانيا الغربية بضربات الترجيح.
وحافظ ساوثغيت على التشكيلة نفسها التي بدأ بها مباراة الدور ربع النهائي ضد السويد (2-0)، بينما أجرى داليتش تبديلا واحدا بالدفع بمارسيلو بروزوفيتش بدلا من أندري كراماريتش.

Related posts

Top