المطربان العراقيان حاتم العراقي ووليد الشامي في موازين

أعلنت جمعية مغرب الثقافات أن النجمين العراقيين حاتم العراقي ووليد الشامي سيحييان حفلا غنائيا يوم 23 ماي ضمن أمسيات منصة النهضة للأغنية الشرقية، في إطار مهرجان موازين إيقاعات العالم.
وأفادت الجمعية في بلاغ توصلت بيان اليوم بنسخة منه، أن منصة النهضة ستستقبل ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمهرجان موازين، اسمين بارزين في سماء الأغنية العربية، وهما النجمان العراقيان حاتم العراقي ووليد الشامي، اللذان تمكنا طيلة سنوات من جلب أنظار الجمهور إلى أعمالهما التي خلفت صدى جميلا.
يذكر أن الانطلاقة الحقيقية لحاتم العراقي كانت سنة 1991، عند أول ظهور له على شاشة التلفزيون العراقي حيث قدم أغنية “تمنيت”، إذ بصم على صوت قوي مكنه من اكتساب لقب “ملك المواويل”، كما أنه اعتبر سفيرا للتراث التاريخي والثقافي العراقي، جعله يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة على المستوى المحلي أو العربي.Sans titre-7ازداد حاتم العراقي ببغداد سنة 1969، وهو واحد من أصوات بلاد الرافدين، اشتهر هذا الفنان في نهاية سنوات الثمانينات بأغنيته “مخطوبة” في تعاون مع باسم علي، وهو العمل الذي قدم على أمواج الإذاعة الوطنية العراقية سنة 1987، لتتواصل مسيرته من خلال مجموعة من الأعمال الناجحة التي تعامل خلالها مع كبار الملحنين والشعراء بالعراق، كفتح الله أحمد والشاعر كريم العراقي، وكذا الملحن صلاح البحر.
ويزخر ريبرتواره الفني بالعديد من الأغاني المشهورة من بينها “روحي روحي”، و”أشوفك بعين ذهب”، و”بيان شلون” و”الأسمر” و”عطاني الياقوت” و”يا مهاجر”، وهو العمل الذي لحنه الفنان وليد الشامي الذي سيصعد إلى منصة النهضة في السهرة ذاتها.
أما الفنان وليد الشامي فيعتبر واحدا من الفنانين العرب الذين يجمعون بين الأداء واللحن. ولد بالعاصمة العراقية بغداد في 22 فبراير 1977، قبل أن يغادر مسقط رأسه للبحث عن ذاته وانطلاقة مسيرته بالأردن، وهو المسار الذي كشف خلاله عن موهبته التي أبان عنها من خلال أغنيته “يا مهاجر” التي قدمها الفنان حاتم العراقي، لتتواصل أعماله عبر أغنية “يا بويا مشكلة” التي لحنها للفنان ماجد المهندس، ثم أغاني أخرى مع عدد من الأسماء البارزة في الساحة الفنية العربية من بينهم أحلام وديانا حداد.
أصدر وليد الشامي سنة 2008 ألبوما بعنوان “مصيبة”، و”سلم لي الحب” سنة 2011، و”نار حلوة” سنة 2013، وخلال السنة الماضية طرح ألبوما قدم فيه أفضل ما أدى طيلة مسيرته الفنية.

Related posts

Top