خالد الناصري: التقدم والاشتراكية عصي على أن يهزم

انتخب أنس الصبيحي بالإجماع كاتبا أولا للفرع الإقليمي بسلا، خلال المؤتمر الإقليمي السادس، الذي التأم أول أمس السبت، بقاعة المجموعة الحضرية، تحت شعار “جميعا من أجل حماية الخيار الديمقراطي”.
وجاء انتخاب أنس الصبيحي، في ختام فعاليات المؤتمر الإقليمي السادس الذي حضره أزيد من 200 مؤتمرة ومؤتمر مثلون الفروع المحلية السبعة المنضوية تحت لواء الفرع الإقليمي بسلا، وبعد المناقشة والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي اللذان قدمهما موسى أقصبي باسم مكتب الفرع الإقليمي المنتهية ولايته.
وتميزت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة عضوي الديوان السياسي خالد الناصري وكريم التاج اللذان أشرفا على المؤتمر السادس للحزب بسلا، والتي أكدا من خلالها على السياق السياسي الذي ينعقد فيه المؤتمر  سواء على المستوى المحلي أو على المستوى الوطني، مبرزين حجم التحديات التي تفرضها المرحلة خاصة ونحن على مشارف الاستحقاقات التشريعية المقبلة التي ستعرفها بلادنا في السابع من أكتوبر المقبل.
وفي هذا السياق، أكد خالد الناصري على أن المؤتمر الإقليمي للحزب بسلا، يشكل محطة تنظيمية أساسية وفي الوقت ذاته يشكل محطة نضالية، تسمح باللقاء والنقاش حول القضايا الكبرى التي تهم الوطن برمته وكذا القضايا التي تهم الساكنة المحلية لمدينة سلا، مشيرا إلى أن شعار المؤتمر “جميعا من أجل حماية الخيار الديمقراطي” يكتسي دلالة كبرى بالنسبة لحزب التقدم والاشتراكية، الذي ناضل طيلة مساره السياسي من أجل تكريس الخيار الديمقراطي، الذي أصبح، يضيف الناصري، بموجب الدستور الجديد، مرتكزا مقدسا الذي لا يجوز لأي كان المس به.
وأوضح المتحدث أن حزب التقدم والاشتراكية حرص على إعطاء مدلول ملموس لمفهوم الخيار الديمقراطي، كما حرص في الوقت ذاته، على التصدي لكل من يحاول أن يتعامل مع الشأن السياسي والشأن الحزب خارج قواعد الخيار الديمقراطي الذي ارتضاه المغاربة قاطبة.
وبخصوص الحملة التي تحاول بعض الأطراف، المحسوبة على قوى التحكم، والتي تشنها ضد حزب التقدم والاشتراكية، أكد خالد الناصري على أن الضربات تأتي من الذي يشعر بالضعف وقليل من القوة، وأن حزب التقدم والاشتراكية الذي تعود على تلقي الضربات منذ نشأته الأولى، وعصي على أن يهزم أمام من لا يتوفرون على مشروع لهذه البلاد التي هي في حاجة إلى حزب المعقول الذي يتصف بالشجاعة والنبل ويرتكز على قدراته الذاتية وإيمان مناضلاته ومناضليه بالممارسة السياسية القائمة على النزاهة الفكرية والسياسية.   
من جانبه، أبرز كريم التاج عضو الديوان السياسي المكلف بتتبع جهة الرباط سلا القنيطرة، السياق العام الذي ينعقد فيه المؤتمر الإقليمي السادس للحزب بسلا، والذي يأتي، في نظره، في ظرفية متميزة بالدقة ومحملة بالكثير من التساؤلات والطموحات، مشيدا في الوقت ذاته، بالعمل المتميز لتنظيمات الحزب بسلا والتي جعلته ضمن القوى السياسية الكبرى والمؤثرة على المستوى الإقليمي والجهوي، خاصة بعد النتائج الإيجابية التي حققها خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة.
وأضاف كريم التاج أن المؤتمر الإقليمي للحزب بسلا هو دليل على الدينامية المتجددة والواعدة التي تروم الاستمرار على نفس النهج الذي ارتضاه حزب التقدم والاشتراكية منذ تأسسه إلى اليوم، والذي يرتكز على القيم والمبادئ النبيلة التي تضع القضايا العليا للوطن والشعب فوق كل اعتبار، كما أن هذه الدينامية التي يعرفها الحزب بفضل منتخبيه ومنتخباته بمدية سلا والمتشبعين بنفس القيم والمبادئ، تجعل من الحزب المدافع الأمين عن قضايا ساكنة المدينة.   
وذكر كريم التاج بالتحدي الذي يتعين مواجهته بكل ثقة في الذات، وهو تحدي الانتخابات التشريعية للسابع من أكتوبر المقبل، والتي يتعين، وفق عضو الديوان السياسي للحزب، الاستعداد لها  بكل حزم وقوة، من أجل تمكين الحزب من الاضطلاع بالأدوار التي يضطلع بها اليوم، ومن أجل القطع مع أي انتكاسة للمسار الديمقراطي، كما يريد البعض.
وأورد المتحدث، أن حزب التقدم والاشتراكية، من أجل ذلك، واجه بكل حزم محاولات النيل منه والتحكم في قرارات الأحزاب السياسية وصناعة الخرائط السياسية، ومحاول إغلاق القوس الديمقراطي الذي فتحه الحراك الاجتماعي والسياسي الذي عرفته بلادنا سنة 2011، وما تلاه من إقرار لدستور متقدم وانتخابات تشريعية لم يطعن في نتائجها أحد.
وأضاف كريم التاج، أن حزب التقدم والاشتراكية، خاض التجربة الحكومية الحالية من أجل تحقيق إنجازات ملموسة لفائدة الشعب، وأيضا من أجل الحفاظ على المكتسبات، ولم يبال بكل المحاولات التي كانت تسعى إلى تحريف المسار عن سكته الحقيقية، مشيرا إلى الحزب نجح في كل ذلك وتمكن من مواصلة المسير الذي كان صعبا، وتمكن من تجاوز كل الأزمات التي سعت إلى خلق انتكاسة في الدولة والمجتمع.
وقال القيادي الحزبي “إن نفس أوساط التحكم، تسعى اليوم، إلى استهداف حزب التقدم والاشتراكية، بأساليب وممارسات بليدة ومدانة تستعمل فيها كل الأساليب الغير أخلاقية، ليس اليوم الذي سنتراجع فيه إلى الوراء، بل العكس، لأن لحم حزب التقدم والاشتراكية مر وعصي” مشيرا إلى أنهم يعتقدون أنهم يستهدفون الحزب لكنهم في الواقع يستهدفون الوطن.  
يشار إلى المؤتمر الإقليمي الذي تميز أيضا، في جلسته الافتتاحية بحضور مجموعة من ضيوف حزب التقدم والاشتراكية من ممثلي الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية تميز أيضا، بالكلمة الترحيبية التي ألقها بالنيابة محمد زكار عضو مكتب الفرع الإقليمي المنتهية ولايته، والتي أكد من خلالها، على حرص مناضلات ومناضلي حزب التقدم والاشتراكية على مواصلة المسيرة من أجل خدمة قضايا ساكنة مدينة سلا، والترافع حولها لدى مختلف الفاعلين على المستوى المحلي إلى جانب منتخبات ومنتخبي الحزب بالمدينة.

محمد حجيوي

Related posts

Top