رئيس الرجاء ينتقد “هزالة” عائدات النقل التلفزي

أكد رئيس فريق الرجاء البيضاوي جواد الزيات، على فريقه حق مداخيل قياسية من عائدات الاستشهار، منتقدا في “هزالة” المداخيل التي تحصل عليها الفرق المغربية مقابل نقل مباريات البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”.
وقال الزيات خلال حفل لتقديم القميص الجديد للفريق الأول صباح أمس الخميس، إنه تم تخفيض عدد المستشهرين من ثمانية إلى ستةـ مع إدخال تعديلات على القميص الجديد الذي سيكون متاحا أمام الجمهور في باقي الأسابيع.
وأضاف أن الرجاء جنى خلال الفترة الأخيرة مبلغ ثلاثة ملايير سنتيم من المستشهرين، محققا طفرة نوعية من ناحية مداخيل الاستشهار في فترة حافلة بالمشاكل المادية والديون.
وشكر الزيات، المستشهرين الذين وضعوا الثقة في الرجاء، رغم الصعوبات التي مر منها الفريق الموسم الماضي، منوها في ذات السياق، بالعمل الذي يقوم به المكتب المسير رفقة باقي أعضاء المكتب في التخفيف من حدة الأزمة المادية.
وانتقد رئيس الرجاء قيمة عائدات النقل التلفزيوني السنوية والمقدرة بـ 600 مليون سنتيم، مشددا على أن هذا الرقم يظل هزيلا مقارنة بما تحصل عليه الأندية المصرية والتونسية.
وأعرب رئيس الرجاء عن أمله في عودة الفريق إلى المركب الرياضي محمد الخامس لكي يستفيد ماديا من جمهوره، مضيفا أنه وجب على السلطات المعنية صيانة الملعب في نهاية الموسم، لتجنب المشاكل المرتبة عن إغلاقه وسط الموسم.
أشار الزيات إلى أنه تلقى أخبارا جيدة تفيد إعادة فتح ملعب “دونور” نهاية شهر أبريل الجاري، مؤكدا، أن الفريق سيقول كلمته ابتداء من الموسم القادم.
ولم يفوت رئيس الرجاء الفرصة دون الإشارة إلى أن الفريق خاض 51 مباراة، خلال موسم شاق بين البطولة الاحترافية وكأس الاتحاد الإفريقي والسوبر الإفريقي الذي توج به مؤخرا أمام نادي الترجي التونسي بالعاصمة القطرية الدوحة.

> عادل غرباوي

Related posts

Top