عودة موفقة لريال مدريد بثلاثية في شوط أول ضد إيبار

حقق نادي ريال مدريد عودة موفقة إلى المنافسات بعد توقف منذ مارس بسبب فيروس كورونا، بفوزه على ضيفه إيبار 3-1 بعد أن تألق في شوط أول سجل خلاله أهدافه الثلاثة، أول أمس الأحد في المرحلة 28 من الدوري الإسباني.

ورد ريال مدريد على غريمه برشلونة حامل اللقب والمتصدر، وأعاد الفارق الذي يفصله عنه إلى نقطتين بعد أن وصل السبت إلى خمس إثر الفوز الكبير الذي حققه الفريق الكاتالوني خارج ملعبه على ريال مايوركا 4-0.

وبعد فوز يتيم حققه على برشلونة بالذات (2-0) من أصل خمس مباريات خاضها قبل التوقف، ضرب النادي الملكي بقوة في مستهل العودة خلف أبواب موصدة على ملعب “الفريدو دي ستيفانو” في مركز “فالديبيباس” الخاص بالتمارين، وذلك بسبب الأعمال في معقله “سانتياغو برنابيو”.

وكان الفوز احتفاليا بالنسبة لزيدان الذي خاض مباراته الـ200 في جميع المسابقات كمدرب للريال، لينضم إلى مدربين آخرين فقط وصلا إلى هذا العدد من المباريات مع “المرينغي”، وهما ميغيل مونيوز (605) وفيسنتي دل بوسكي (246) بحسب “أوبتا” للإحصائيات الرياضية.

وسجل ثلاثية ريال مدريد كل من الألماني توني كروس (د 4) والقائد سيرخيو راموس (د 30) والبرازيلي مارسيلو (د 37)، بينما جاء هدف إيبار الوحيد بالخطإ بعد اصطدمت تسديدة بمدافعه البديل بدرو بيغاس (د 60).

وعلق زيدان على تعرض لاعبيه للإصابة بقوله “لا نستطيع أن نفعل أي شيء، هكذا هو جدول المباريات”.

وأضاف “لدينا فريق قوي .. سنحتاج إليهم جميعا وما حصل اليوم مع (داني) كارفاخال و(سيرخيو) راموس و(البرازيلي) مارسيلو أمر طبيعي، لاسيما بعد فترة الانقطاع الطويلة”.

وخرج كارفاخال خلال استراحة الشوطين بسبب التواء في كاحله، وراموس في الشوط الثاني بعد شعوره بانزعاج طفيف، فيما أكمل مارسيلو اللقاء على الرغم من سقوطه في أرض الملعب وبقاءه لدقائق عدة قبل الخروج لتلقي العلاج.

ورأى زيدان “الأمر الإيجابي هو أنه يمكننا إجراء خمسة تغييرات وعلينا الآن أن نستريح ونفكر في المباراة القادمة الخميس… هذا أمر لا مفر منه”.

كما خرج البلجيكي إدين هازارد في الشوط الثاني واضعا الثلج على كاحله ما أثار المخاوف بإمكانية تجدد الإصابة.

وتطرق زيدان ذلك بالقول “لا أستطيع القول إن ذلك كان شيئا متفقا عليه. كنا نعلم بأن هازارد سيفتقد لشيء من الإيقاع إن لعب المباراة بأكملها. لعب ساعة كاملة، ولعب بشكل جيد، وبسبب الضربة، كان من الأفضل تبديله”.

وأوضح “لقد تعرض لضربة، لكن هذه كرة القدم. كان بحالة جيدة خلال استراحة الشوطين، وكان سعيدا من دون أي خوف. هو سعيد بما قدمه ونحن سعداء بعمله وبعمل الفريق بأكمله”.

وعن شعور اللعب بغياب الجمهور، قال زيدان “نعرف الوضع، إنه غريب بعض الشيء بالنسبة للجميع، واللاعبون يتكيفون مع جميع الظروف… علينا تقبل الأمر ومعرفة أنه يجب أن نقدم أفضل ما لدينا في الملعب حتى النهاية دون جمهورنا أو جمهور الفريق المنافس .. هذا هو الواقع”.

 

Related posts

Top