مونتيرو من الرأس الأخضر يفوز بمسابقة “ستريبليس” بالداخلة

أحرز المتسابق ميتو مونتيرو من الرأس الأخضر، نهاية الأسبوع الماضي بالداخلة، المركز الأول في مسابقة “ستريبليس” ضمن منافسات الدورة العاشرة لبطولة العالم 2019 للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وحل في المركز الثاني الكندي ريس مايرسكو، بينما حصل البرازيلي بيدرو ماتوس على المركز الثالث، فيما أحرز الأسترالي جيمس كاراو على المركز الرابع.
وفي تصريحات صحفية، قال مونتيرو “أنا سعيد للغاية بالفوز للمرة الثانية. خلال مرحلة الداخلة أشعر وكأنني بين أهلي”، معبرا عن رغبته في الحفاظ على هذه المرتبة خلال السنة المقبلة.
وأضاف البطل الشاب “لم يكن الأمر سهلا، وأحيانا كنا نعاني من انعدام الرياح، لكن الأمواج الجميلة كانت حاضرة على الدوام”.
وتابع أن جميع المتسابقين قدموا عروضا جيدة، مشيرا إلى أن مستوى المغاربة يتحسن أكثر فأكثر في هذا المجال، قائلا “لقد تزحلقوا بشكل جيد وآمل أن يحفزهم ذلك بالنسبة للسنة المقبلة”.
ولدى السيدات، تمكنت البريطانية، كيرستي جونس، من التفوق في المرحلة النهائية، بفارق النقاط عن صاحبة المركز الثاني الفرنسية شارلوت كاربونتيي، بينما أحرزت السويدية جوهان كاتارينا إيدين على المركز الثالث، فيما أحرزت الأسترالية بيري روبرتس على المركز الرابع.
وبعد مرور خمس مراحل، شملت كلا من فرنسا وجزر الكناري وإسبانيا (طريفة)، أضحت الداخلة هي المرحلة السادسة قبل البرازيل.
وتنظم هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي تعرف مشاركة نحو 100 من أفضل الممارسين الدوليين في فئة التزحلق الحر “الفري ستايل” وفئة “ستريبلس”، من طرف جمعية “لاغون الداخلة”، بشراكة مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب ووزارة الشباب والرياضة والجمعية العالمية لمهنيي الكيت سورف، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع والجامعة العالمية للرياضات البحرية.

Related posts

Top