أحمد أحمد: الكاميرون غير جاهزة لتنظيم “الكان”..

نقلت وسائل إعلام بوركينابية عن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قوله إن الكاميرون غير قادرة على تنظيم كأس افريقيا المقررة سنة 2019، حتى ولو شارك في البطولة أربع منتخبات فقط.
وأكد رئيس “الكاف” في تصريحات صحفية على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى دولة بوركينافاصو، بدعوة من رئيس الدولة كريستيان كابوري أن الكاميرون غير مستعدة لتنظيم الحدث القاري، خصوصا بعد أن تمت المصادقة على قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 16 إلى 24 منتخبا وعدد الملاعب التي يجب توفرها لاحتضان البطولة من 4 إلى 6 ملاعب.
وأضاف أن الأمر لا يتعلق بموقف سياسي، لكن شدد بالمقابل على أن المعطيات الميدانية تشير إلى أن الكاميرون غير مستعدة لتنظيم كأس افريقيا سنة 2013، حتى ولو بلغ عدد المنتخبات المشاركة بها 4 منتخبات فقط.
وأشار أحمد إلى وجود ست دول، من بينها المغرب، والتي عبرت عن استعدادها لاحتضان التظاهرة في حالة عجزت الكاميرون عن تنظيم “الكان” وفق المعايير الجديدة وعلى ضوء القرارات الأخيرة التي تم اتخاذها خلال مناظرة الكاف التي نظمت الشهر الماضي بالمغرب.
ورجح أحمد أحمد إمكانية سحب تنظيم كأس إفريقيا من الكاميرون، حتى بعد أن أعلنت الأخيرة تمسكها بتنظيم التظاهرة، إذ اعتبر أن الأمر ليس موقفا سياسيا، مشدداُ في الوقت ذاته على أن الكامرون غير مستعدة لتنظيم كأس إفريقي حتى و لو بلغ عدد المنتخبات 4.
ومن المقرر أن تزور لجنة تابعة لـ “الكاف” خلال الشهر القادم الكاميرون، من أجل الوقوف على تقدم الأشغال وتقرير ما إذا كان بلد آخر سيعوضها في تنظيم “الكان”.
وكانت عدد من المصادر الصحفية، قد أعلنت سابقاً، أن المغرب قريب جداً من تعويض الكاميرون في تنظيم “الكان” كأس أمم افريقيا، و “الشان” كأس افريقيا للمحلين.

Related posts

Top