الرجاء يعود بتعادل “بطعم الهزيمة” من أكادير

تعادل فريق حسنية أكادير مع ضيفه الرجاء البيضاوي بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد على أرضية الملعب الكبير لأكادير برسم منافسات الدورة الخامسة للبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
وكان الفريق الأخضر سباقا للتسجيل بواسطة عبد الإله الحافيظي قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول، وأضاف زهير الواصلي الهدف الثاني في الدقيقة 50، قبل أن يقلص النتيجة لفائدة الحسنية جلال الداودي في الدقيقة 62 من ضربة جزاء ثم يعدل زميله كريم بركاوي في الدقيقة 69.
وشهدت المباراة طرد لاعبين من الرجاء، إذ غادر سعد اللمطي الملعب في الدقيقة 57، وجواد الياميق في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
وفشل الرجاء في استغلال تعثر اتحاد طنجة أمام شباب أطلس خنيفرة لاسترداد صدارة الترتيب، وظل في المركز الثاني بمجموع 8 نقاط من فوزين وتعادلين مع مباراة ناقصة، فيما احتل حسنية أكادير الذي حقق التعادل الثاني مقابل فوز وهزيمة ومباراة مؤجلة، المركز السابع بمجموع خمس نقاط.
وفي لقاء آخر، فاز المغرب التطواني على ضيفه نهضة بركان بهدف للاشيء في المباراة التي جرت على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، بهدف سجله زايد كروش في الدقيقة 12 من عمر اللقاء.
وعقب هذا الفوز وهو الثاني له مقابل تعادلين، ارتقى الماط إلى المركز الثاني بمجموع 8 نقاط، بينما تجمد رصيد نهضة بركان الذي مني بالهزيمة الأولى مقابل فوزين متتاليين مع مباراتين ناقصتين، عند 6 نقاط في المركز الخامس.
وكان فريق شباب أطلس خنيفرة قد أرغم ضيفه اتحاد طنجة، المتصدر، على اقتسام نقاط المباراة بعد تعادلهما سلبا خلال مواجهتهما السبت الماضي الملعب البلدي بخنيفرة.
ورغم اكتفائه بنتيجة التعادل بعد ثلاث انتصارات متتالية ومباراة ناقصة، عزز اتحاد طنجة مركزه في الصدارة برصيد 10 نقاط، فيما رفع فريق شباب أطلس خنيفرة، صاحب أربع تعادلات متتالية مع مباراة ناقصة ضد الوداد البيضاوي سيخوضها غدا الأربعاء.
أما الوداد فقد فاز على فريق شباب الريف الحسيمي بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما في وقت سابق على أرضية ملعب الفتح بالرباط.
وسجل هدفي الفريق الأحمر فابريس أونداما في الدقيقة 12 وصلاح الدين السعيدي في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء (89)، في حين سجل الهدف الوحيد للفريق الحسيمي المدافع السنغالي مرتضى فال عن طريق الخطأ في الدقيقة 25.
وبهذا الفوز وهو الثاني على التوالي له، رفع الوداد رصيد إلى ست نقاط، في انتظار إجراء مبارياته المؤجلة ضد كل من شباب أطلس خنيفرة (الدورة الثانية) و المغرب التطواني (الدورة الثالثة) ونهضة بركان (الدورة الرابعة)، أما الفريق الحسيمي الذي مني بالهزيمة الثانية على التوالي وثلاثة في الموسم مقابل فوز واحد، فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط .
‏النتائج
أولمبيك أسفي – شباب قصبة تادلة:………. 1-0
الكوكب المراكشي – د. ج. الجديدي:………… 0-0
ش. أ. خنيفرة – اتحاد طنجة:……………… 0-0
الوداد البيضاوي – ش. ر. الحسيمي:…….. 2-1
حسنية أكادير – الرجاء البيضاوي:………. 2-2
المغرب التطواني – نهضة بركان: …………..1-0

بيان24

Related posts

Top