الرجاء يلاقي النصر بدوري أبطال إفريقيا

تعرفا فريقا الوداد والرجاء البيضاويين على خصميهما بالدور الثاني من منافسات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وذلك بعد اختتام مباريات الدور التمهيدي نهاية الأسبوع المنصرم.
ويلتقي الوداد الذي بنادي إف. سي. نواذيبو الموريتاني في مواجهة سهلة بالنسبة لبطل المغرب الذي أعفي من غمار الدوري التمهيدي نظرا لحضوره الدائم بالمربع الذهبي في السنوات الأخيرة للمسابقة الإفريقية الأقوى والأغلى.
وما يزال الفريق الأحمر ينتظر قرار محكمة التحكيم الرياضي (الطاس) بخصوص استئنافه على قرار لجنة التأديب والانضباط داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، والذي أعلن تتويج نادي الترجي التونسي بطلا لإفريقيا.
ويسافر الوداد اليوم الثلاثاء إلى السودان تحضيرا لمواجهة نادي المريخ يوم السبت القادم برسم ذهاب دور الـ32 من كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال، علما أن مباراة الإياب ستجرى في 18 شتنبر المقبل بالدار البيضاء.
من جانبه، سيواجه الرجاء في الدور الثاني نادي النصر الليبي عقب تخطي الأخير لنادي تيميب موكاف من إفريقيا الوسطى، في مباراة تبدو في متناول الفريق الأخضر العائد لهذه المسابقة بعد غياب طويل منذ 2015.
وتخطى الرجاء المتوج باللقب الإفريقي سنوات 1989 و1997 و1999، عقبة الدور التمهيدي بعد فوز كاسح برباعية نظيفة على نادي بيركاما الغامبي بالدار البيضاء، علما أن مباراة الذهاب انتهت بتعادل مخيب (3-3).
وتعود آخر مشاركة للفريق الأخضر في دوري أبطال إفريقيا إلى سنة 2015، حين ودع المسابقة من دور ثمن النهائي أمام نادي وفاق سطيف الجزائري بضربات الجزاء الترجيحية، عقب نهاية مباراتي الذهاب والإياب (2-2).

صلاح الدين برباش

Related posts

Top