الشغب يضرب جمعة سحيم والأمن يعتقل 30 فردا

ضربت أعمال شغب، أول أمس السبت، جماعة جمعة اسحيم من طرف جماهير محسوبة على فريق الوداد البيضاوي، والذين كانوا عائدين من أسفي عقب إجراء مباراة فريقهم أمام ضيفه الفتح الرباطي برسم مؤجل الدورة 24 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
وعاشت جمعة اسحيم أحداث شغب وفوضى عارمة بعدما توقفت حافلات تقل الجمهور الودادي الذي أقدم بعض أفراده على مهاجمة محلات تجارية ومقاه وتكسير سيارات، كما تم تسجيل حالات نهب وسرقة عبر التهديد، قبل أن يتدخل رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة، ليتم توقيف 30 مشجعا.
كما تعرض ثلاثة مناصرين وداديين إلى حادثة سير بالجماعة المذكورة أدت إلى إصابتهم بجروح خفيفة.
وفي اتصال هاتفي أجرته “بيان اليوم” بمندوب الصحة بأسفي الدكتور عبد الحكيم مستعيد، فند الأخير وجود وفيات، مؤكدا أن الأمر يتعلق بإصابات تم نقلها إلى مستشفى محمد الخامس لتقديم الإسعافات الأولوية.
وكان الفتح قد حقق فوزا ثمينا على الوداد بهدف سجله العميد مراد باتنة في الدقيقة 51، والذي رفع رصيده إلى 10 أهداف في صدارة هدافي البطولة الاحترافية.
وشهدت المباراة حضورا وازنا للوداديين الذين تنقلوا إلى أسفي بأعداد كبيرة فاقت 6000 مشجع ملئوا مدرجات ملعب المسيرة، من أجل تقديم الدعم للفريق الأحمر.
وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الوداد عند 47 نقطة في المركز الأول، فيما ارتقى الفتح إلى المرتبة الثانية برصيد 46 نقطة مع مقابلة مؤجلة عن الجولة 26 أمام اتحاد طنجة.
إلى ذلك، عبر مدرب الفتح الرباطي وليد الركراكي، عن سعادته بتحقيق الفوز على الوداد متزعم البطولة، مشيدا بقوة لاعبيه الذين كانوا الأقوى والأفضل داخل الملعب.
وأضاف الركراكي خلال الندوة الصحفية عقب المباراة، أن لعب الفريق على واجهتين لم يكن عائقا، مبرزا أن الفتح قادم بقوة وسينافس على لقب البطولة حتى آخر دورة.
من جانبه، حمل مدرب الوداد البيضاوي الويلزي جون توشاك، مسؤولية الهزيمة للاعبين الذين غاب عنهم التركيز ما سهل مأمورية الخصم الذي سيطر وفرض أسلوبه.
وهنأ توشاك الركراكي على فوز فريقه، متعهدا بالعمل في المقابلات المتبقية على إعادة الروح للاعبين وحثهم على تحقيق الفوز وعدم الاستسلام، لأن الأمور لم تحسم بعد.
يذكر أن الحكم رضوان جيد أوقف المقابلة بعد إقدام جماهير الوداد على الاحتجاج برمي قارورات الماء على لاعب فتحي وبعض المصورين والصحفيين.

اسفي: المصطفى بكباشي

Related posts

Top