الصحف العالمية تتهجم على حكم مباراة الأهلي والرجاء

شنت الكثير من الصحف العالمية في أعدادها الصادرة، أول أمس الاثنين، هجوما على الكونغولي جون جاك ندالا، حكم مباراة الرجاء البيضاوي والأهلي المصري، بعد احتسابه لضربة جزاء غير شرعية، في مباراة ذهاب دور ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.
وأكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن ندالا احتسب ضربة جزاء وهمية بداعي وجود لمسة يد خيالية، رغم وجود تقنية “الفار”، مضيفة أن الأهلي المصري فاز بفضيحة تحكيمية.
وعنونت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، “جدل في إفريقيا.. ضربة جزاء غير موجودة رغم الذهاب إلى الفار”، مؤكدة على أن ما حدث أثار جدلا بين العديد من وسائل الإعلام الإفريقية، بسبب قرار مخز من الحكم الكونغولي.
وتساءلت صحيفة UOL البرازيلية، عن السبب وراء الذهاب إلى غرفة الفار والإعلان عن ضربة جزاء خيالية، مشيرة أن الحكم الكونغولي فشل في مهمة قيادة المواجهة بعديد القرارات الغريبة طيلة المواجهة.
وفي ذات السياق، راسل فريق الرجاء البيضاوي الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، احتجاجا على الفضيحة التحكيمية التي ارتكبها الحكم الكونغولي جون جاك ندالا وحكم الفار الجزائري مهدي شارف عبيد، في مواجهة ذهاب ربع عصبة الأبطال أمام الأهلي المصري.
وعزز النادي الأخضر مراسلته بلقطات من ضربة الجزاء المعلن عليها بذريعة لمس الكرة يد اللاعب محمد المكعازي، إضافة إلى واقعة الاعتداء على اللاعب محمد ازريدة من طرف حكم الشرط، والتدخل الغير الرياضي من طرف بيرسي تاو، دون نسيان احتساب الهدف الثاني للأهلي رغم وجود حالة تسلل واضحة.
وكان الحكم الكونغولي، قاد مباريات سابقة للأندية المغربية في المسابقات الإفريقية، أبرزها مباراة الرجاء والأهلي المصري الأخيرة في السوبر الإفريقي، ولقاء نهضة بركان ومضيفه سيمبا التنزاني، في إطار الجولة الرابعة من دور مجموعات الكونفيدرالية الإفريقية، والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف دون رد، مع حرمان الفريق المغربي من ركلة جزاء، وإلغاء هدف صحيح.
كما سبق للوداد البيضاوي، أن تقدم برسالة احتجاجية ضد ذات الحكم الذي أدار مباراته مع مضيفه فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، الموسم الماضي، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، وذلك على خلفية عدم إنصاف الفريق البيضاوي، باحتساب ضربة جزاء صحيحة خلال هذه المواجهة، وعدم عودته لـ”الفار”، في 5 وقائع كانت تقتضي التأكد من صحتها، حسب مراسلة النادي الأحمر.

< عادل غرباوي

Related posts

Top