المغرب – ليبيا.. مواجهة مؤهلة للنهائي الإفريقي ولمونديال أوزبكستان

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بقيادة الناخب الوطني، هشام الدكيك، مباراة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للفوتصال “المغرب 2024″، أمام ليبيا، يومه الجمعة، ابتداء من الساعة السابعة مساء، بقاعة الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسيعمل “أسود الفوتصال” على إنهاء مباراة المربع الذهبي بأفضل نتيجة، نظير المستويات الجيدة التي أبان عنها في دور المجموعات وضمان مكان في الدور النهائي، رغبة في المنافسة على لقب كأس الأمم الإفريقية وإبقاء اللقب بالمملكة المغربية.

ويبقى طموح الناخب الوطني في هاته المحطة الإفريقية هو الوصول إلى المشهد الختامي للبطولة، وبالتالي ضمان التواجد بكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة بأوزبكستان في الفترة الممتدة من 14 شتنبر إلى 6 أكتوبر القادم.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد خصصت منحة خاصة للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، في مسابقة كأس أمم إفريقيا، المتواصلة لى غاية 21 أبريل الجاري.

وكشفت مصادر صحفية، أن المكتب المديري للجامعة خصص منحا مالية لتحفيز العناصر الوطنية على تحقيق اللقب الإفريقي والتأهل لنهائيات كأس العالم التي ستحتضنها أوزبكستان من 14 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2024.

وأوضح المصدر ذاته، أن الجامعة خصصت مبلغ 30 مليون سنتيم لكل لاعب في حال الفوز باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي.

وفي ذات السياق، أكد هشام الدكيك، مدرب منتخب المغرب لكرة القدم داخل القاعة، أن مباراة نصف النهائي أمام ليبيا ستكون صعبة للغاية.

وأضاف الدكيك في تصريحات صحفية، أن مواجهة ليبيا تختلف تماما عن مباريات دور المجموعات، لأن هامش الخطأ لم يعد ممكنا في الدور الذي سيؤهل لمنافسات كأس العالم القادمة.

واعتبر نفس المتحدث، “المنتخب الليبي بطل سابق ويتسم بالشراسة ولديه مجموعة قوية من اللاعبين تعرفنا عليهم، كما يعرفون أدق التفاصيل عنا.. مثل هذه المباريات تحكمها التفاصيل الصغيرة ونحن بتركيز مطلق قبل القمة”.

وأشار الناخب الوطني، “طوينا صفحة مباريات دور المجموعات، والتفكير في كيفية تخطي الحاجز المقبل، لأنه سيقربنا من المونديال، وبعدها سنفكر في اللقب القاري.. نحترم منتخب ليبيا ونقدر مجهوداتهم، والمباراة لن تكون سهلة، لكن بحضور جماهير المنتخب المغربي ودعمهم، نحن قادرون على فعلها مجددا”.

Top