ثعالب ماء أسيوية في حديقة سندباد

«گُوا» و»بادانگْ» هما آخر الوافدين على حديقة الحيوانات سندباد.

من حديقة الحيوانات المتواجدة بجزر الكناري، وصل هاذان الثعلبيان المائييان البالغان ثلاث سنوات من العمر، في 5 أكتوبر إلى مدينة الدار البيضاء، ليلتحقا بـ150 صنف آخر مقيم بحديقة الحيوانات سندباد.

وتعد ثعالب الماء الرمادية الأسيوية من أمهر السباحين وتتميز بصغر حجمها، فهي تنمو بحديقة سندباد في بركة ماء مرئية تسمح للزوار بمشاهدتها عن قرب ومعرفة مدى خفة حركتها بالوسط المائي. ينحدر أصل هذه الثعالب من المناطق الساحلية بجنوب آسيا، وتعيش في مجموعات تتكون من 10 إلى 12 عينة في البيئة الطبيعية وتتغذى أساسا من أسماك صغيرة وبرمائيات وقشريات.

عرض هذه الثعالب المائية، يبين رشاقتها على الأرض كما في الماء. ومما لا شك فيه أنها ستنال إعجاب الصغار والكبار في حديقة الحيوانات لسندباد التي يتم باستمرار إغناء هذه الأخيرة بمبادرة من إدارتها حتى تقدم لزوارها مجموعة واسعة ومتنوعة من الحيوانات لمشاهدتها واكتشافها في بيئة مناسبة وحميمية.

يذكر أن حديقة سندباد التي تم إنجازها وفقا للمقاييس والمعايير الدولية للحفاظ على البيئة، تعتبر أكبر حديقة بالمغرب. وهي تتواجد بكورنيش الدار البيضاء وتضمن للصغار والكبار عالما من المغامرات والفرح والأحاسيس المميزة. حديقة سندباد تضم فضاء ترفيهيا بأكثر من 20 لعبة مثيرة، وحديقة حيوان تضم 150 حيوان من ثلاثين نوعا مختلفا إضافة إلى المطعمة المتنوعة.

Related posts

Top