حصة واحدة للأسود بليلونغوي

في وقت قسم الناخب الوطني هيرفي رونار عناصر المنتخب الوطني إلى مجموعتين لتحديد من سيرافقه إلى مالاوي أمس الخميس، باتت إمكانية مشاركة حكيم زياش ونور الدين أمرابط واردة خلال مواجهة الأجنتين.
ويلتقي المنتخب الوطني في مباراة شكلية بنظيره المالاوي في 22 مارس الجاري برسم الجولة السادسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 المقررة بمصر، على أن يواجه وديا المنتخب الأرجنتيني في 26 مارس بملعب طنجة الكبير.
وقام رونار خلال الحصة الصباحية لأول أمس الثلاثاء، بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى ضمت 18 لاعبا سيخوضون مواجهة منتخب مالاوي غدا الجمعة، والثانية تضم 15 لاعبا سيواصلون التحضيرات لمواجهة الأرجنتين.
وسافرت بعثة المنتخب الوطني عصر الأربعاء إلى مالاوي عبر رحلة خاصة، ومن المنتظر أن يخوض اللاعبون حصة تدريبية على الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي (الثانية بتوقيت المغرب) بالملعب الوطني «بينغو» بالعاصمة ليلونغوي.
وسيستغل رونار مواجه مالاوي لمنح اللاعبين الذين لا يشاركون كثيرا رفقة «أسود الأطلس» فرصة اللعب، مع إقحام لاعبي البطولة الاحترافية، ناهيك عن الوافد الجديد أسامة الإدريسي الذي بات مؤهلا رسميا للعب للمغرب.
من جهة، يفكر الناخب الوطني في خوض مواجهة الأرجنتين بالتشكيلة الاعتيادية، والتي تتكون أساسا من اللاعبين الذين خاضوا نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018، مع تغييرات طفيفة بسبب الغيابات والإصابات.
على صعيد آخر، كشف طبيب المنتخب الوطني عبد الرزاق هيفتي، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن إمكانية تأهيل كل من حكيم زياش ويونس بلهندة لخوض المباراة الثانية أمام الأرجنتين.
وقال هيفتي «هناك 3 لاعبين غائبون عن هذه الحصة. يونس بلهندة الذي التحق بنا اليوم (الثلاثاء)، والذي كشفت الفحوصات أن إصابته على مستوى الركبة غير مقلقة، وابتداء من الغد (الأربعاء) سيكون حاضرا معنا».
وأضاف طبيب الأسود «بالنسبة لزياش فلقد أصيب على مستوى الساق لكن إصابته لا تدعو للقلق. ونحن نتواصل باستمرار مع طبيب أجاكس أمستردام واتفقنا معه لكي يبدأ اللاعب العلاج هناك على أن يحضر معنا في قادم الأيام. سيأتي مباشرة لطنجة. آنذاك سنخضعه للفحوصات وسنقرر إذا كان ممكنا له المشاركة في مواجهة الأرجنتين أم لا».
واختتم هيفتي حديثه قائلا «بخصوص حالة نور الدين أمرابط، فلديه إصابة على مستوى أعلى الفخذ منذ 9 أيام وخاض -مع الأسف- مباراة بالدوري السعودي. نحاول تأهيه ونتمنى أن يكون جاهزا لخوض مباراة الأرجنتين».

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top