ديربي البيضاء رقم 123 يحبس الأنفاس

سيكون ملعب مركب محمد الخامس يومه السبت، مسرحا لمباراة «ديربي» الدار البيضاء رقم 123 بين الوداد والرجاء المؤجلة من الجولة العاشرة من منافسات الدوري الاحترافي اتصالات المغرب لكرة القدم.
ويسعى لاعبو الفريقين الذين جمعهم بالأمس المنتخب المحلي وفرقهم اليوم الديربي، تقديم عرضا يليق بالسمعة التي اكتسبها هذا الأخير سواء داخل المغرب أو خارجه، خصوصا أن المباراة تأتي على بعد أسبوع من الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني المحلي بفوزه بلقب «الشان» لأول مرة في تاريخ كرة القدم الوطنية.
وتميل كفة الأرقام والإحصائيات قبل انطلاق صافرة بداية مباراة الديربي رقم 123 في تاريخ الكرة الوطنية، لصالح الرجاء الرياضي على حساب غريمه التقليدي الوداد، على كافة المستويات.
ويتقدم الرجاء في عدد الانتصارات بواقع 34 فوزا مقابل 29 لمنافسه التقليدي، في وقت حسم التعادل 59 مواجهة، كما أن الرجاء يملك قوة هجومية أكبر من منافسه في هذه المواجهات، بعدما سجل 103أهداف، مقابل 93 للوداد.
وكانت آخر مباراة بين الفريقين الموسم المنصرم، انتهت لفائدة الوداد بهدف لاعبه أمين عطوشي، في حين يملك الرجاء أكبر انتصار في كل مواجهات الديربي بـ5-1.
من جهة أخرى، يستأثر صناع المشهد المثير في المدرجات من روابط المشجعين باهتمام وسائل الإعلام المحلية والدولية الذي ستكون حاضرة بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لتغطية أحداث مباراة الديربي.
و يسعى كل طرف من هؤلاء الأنصار العمل على تحفيز اللاعبين و حثهم للفوز من خلال رسم لوحات فنية تتماشى والشعبية الكبيرة التي يحظى بها الديربي البيضاوي، باعتراف العديد من النقاد الرياضيين والإعلاميين وكذا وكلاء اللاعبين الذين سيحضرون يقوة من أجل رصد كل كبيرة وصغيرة في مباراة اليوم.

> محمد نجيب

Related posts

Top