صحف العالم تتغنى برابع كرة ذهبية لكريستيانو رونالدو

ما تزال ردود صحف العالم تتوالى عن تتويج كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، بالكرة الذهبية التي تمنحها “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب بالعالم في 2016، مشيرة إلى أن “الدون” عاد ليصبح الأفضل عالميًا من جديد.
ونشرت صحيفة “أس” الإسبانية في عدد أول أمس الثلاثاء، صورة لكريستيانو رونالدو، على غلافها، مشيرة إلى تتويجه بالجائزة للمرة الرابعة في مسيرته الكروية، بعد أعوام: 2008، و2013، و2014.
ونشرت صحيفة “ماركا”، 4 كرات على هيئة عملات ذهبية، تحمل صورة “الدون” في إشارة لفوزه بالجائزة للمرة الرابعة، وليقترب من صاحب الرقم القياسي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة (5 مرات).
وركزت صحيفة “سبورت” الكاتالونية، على مواجهة برشلونة لباري سان جرمان، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما أشارت في الجزء الأسفل من الغلاف إلى أن “كريستيانو فاز بأكثر جائزة كرة ذهبية غير عادلة”.
وفي الأرجنتين، موطن ميسي، قالت “أوليه”، إن “فرانس فوتبول” منحت الكرة الذهبية لكريستيانو، والآن يتعين انتظار نتيجة جائزة “الأفضل” التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
أما “جلوبوسبورت” البرازيلية، فأشارت إلى أن التوقعات صدقت، وفاز الدون بالجائزة للمرة الرابعة في مسيرته.
بينما قالت “إسبن” الأمريكية، إن كريستيانو، كان أقرب المرشحين لنيلها بعد أن توج مع منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى، وقبلها فاز مع الريال بلقب التشامبيونز ليغ.
وفي موطن صاروخ ماديرا، ذكرت “أبولا” البرتغالية أن رونالدو، الذي سيكمل بعد شهرين عامه الـ32، فاز بها في موسم توج فيه مع منتخب بلاده بأمم أوروبا، وبدوري الأبطال، مبرزة تفوقه في التصويت على ميسي.
وأكدت “ريكورد” البرتغالية، أن كريستيانو رونالدو، بات الأفضل في العالم مجددًا بعد أن حصد الجائزة بأصوات بلغت 745، مقابل 316 فقط لميسي، ليصبح ثاني أكثر لاعبي العالم تتويجا بها خلف الأرجنتيني.
وفي فرنسا، جاء عنوان “ليكيب”: “كريستيانو رونالدو، فاز بكل شيء”، مشيرة إلى ما أنجزه البرتغالي، في 2016 سواء مع ريال مدريد، أو مع منتخب البرتغال، كما أشارت إلى تمديد عقده مع الملكي، حتى 2021.
واختار “لا جازيتا” الإيطالية، التركيز على أن كريستيانو قلَّل الفارق بينه وميسي، من حيث عدد مرات الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، إلى واحدة فقط، وهو ما ركزت عليه أيضًا مواطنتها “كورييري دي لا سير”.

Related posts

Top