نهضة بركان تعود لأرض الوطن بفوز معنوي

رفض لاعبو نهضة بركان خوض مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الإتحاد الإفريقي “كاف”، أمام اتحاد العاصمة الجزائري، أول أمس الأحد، على أرضية ملعب 5 جويلييه، بسبب الإبقاء على القميص الرسمي للفريق المتضمن لخريطة المملكة المغربية.

وحضر نهضة بركان إلى ملعب المباراة في الوقت المحدد، لكنه بقي في مستودعات الملابس، حتى مرور موعد بداية اللقاء المقررة في الساعة السابعة بتوقيت غرينتش، في وقت لم يتوصل بقميصه الرسمي.

وأكد مراقب مباراة بركان واتحاد العاصمة، لمسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعدم قانونية الأقمصة الجديدة التي تم وضعها رهن إشارة النادي البرتقالي، ما يعني عدم خوض المباراة إلا بتواجد الأقمصة الرسمية للفريق.

وأوضح مراقب المباراة، أن جميع الأقمصة التي تلعب بها الأندية في المسابقات الإفريقية تحتاج لموافقة قبلية من طرف لجنة المسابقات بالكاف، بالإضافة إلى تسجيلها في نظام “CMS”، مضيفا أنه لا يمكن تغيير الأقمصة وسط المسابقة.

وأعرب حكيم بن عبد الله، رئيس فريق نهضة بركان، رفضه أي نقاش في الموضوع، معتبرا بالقول، “لا مباراة بدون القميص الذي عليه الخريطة الكاملة للمملكة المغربية”.

وقال مصدر من داخل الفريق البركاني، “النادي لا يعتبر منسحبا، كونه حضر للملعب في الوقت المحدد.. الفريق الخصم هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.. نهضة بركان له كل الضمانات من الاتحاد الإفريقية منذ خروجه من المطار نحو فندق الإقامة”.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أنهى أزمة نهضة بركان بالجزائر، مؤكدا في مراسلة له، أحقية الفريق البرتقالي باللعب بقميصه خلال مباراته المرتقبة أمام اتحاد العاصمة الجزائري، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وطالب “كاف” السلطات الجزائرية، بتسليم نهضة بركان الأقمصة الخاصة بالفريق، بعدما رفض في وقت سابق الترخيص لبعثة النادي بمغادرة مطار هواري بومدين، بسبب خريطة المملكة المغربية الموجودة على القميص الرسمي لممثل كرة القدم المغربية.

وفي نفس السياق، استعاد نادي نهضة بركان، أقمصته الرسمية، بعد حلوله بمطار هواري بومدين، أول أمس الأحد، استعدادا للعودة إلى أرض الوطن، دون خوض مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، أمام اتحاد العاصمة.

وتسلمت البعثة البركانية أمتعها، المحجوزة لدى الجمارك منذ الجمعة الماضية، بسبب اعتراض السلطات الجزائرية على إدراج خريطة المملكة المغربية في القمصان الرسمية للفريق.

< عادل غرباوي

Top