“المغرب للورق والكارطون” تستثمر 115 مليون درهما بأكادير

أعلنت GPC (المغرب للورق والكارطون) التابعة لمجموعة يينا القابضة، عن استثمار 115 مليون درهم لتوسيع وحدة أكادير، على مساحة 3000 متر مربع.
وأوضحت الشركة الفاعلة في التعبئة والتغليف بالكرتون المموج، في بلاغ صحفي، توصلت جريدة بيان اليوم بنسخة منه، أن الخط الجديد سيساعد في دعم قطاعي الفلاحة والصيد البحري في أكادير وجهة سوس ماسة.
وأبرز البلاغ نفسه أن هذا الاستثمار يندرج في إطار مخطط التسريع الصناعي، مؤكدا أنه سيعزز المنظومة الاقتصادية “صناعة الورق والكرتون” في مخطط المغرب الأخضر وآليوتيس.
وجاء في البلاغ ذاته أن GPC العلامة المرجعية في منتجات التغليف والتعبئة بالكارطون في القطاعين الزراعي والصناعي، والتابعة لمجموعة يينا القابضة، تواصل تطويرها وتعلن عن هذا الاستثمار في أكادير بهدف إنشاء خط معالجة جديد، مع توسيع المناولة الأوتوماتيكية، مؤكدا أن هذا الإعلان يأتي في الوقت الذي تهدف فيه GPC إلى تعزيز دورها كفاعل رئيسي في مخطط المغرب الأخضر وآليوتيس.
وشدد المصدر عينه أنه تماشيا مع مخطط التسريع الصناعي 2014-2020، يندرج استثمار GPC في سياق الاتفاقية الموقعة في يناير 2018 أمام جلالة الملك محمد السادس، موضحا أن أحد أهداف هذا الاستثمار يتمثل في دعم دينامية منظومة قطاع “صناعة الورق والكرتون”، بغية تعزيز دور قطاع تغليف الورق / الكرتون في الإستراتيجية التنموية للاقتصاد الوطني.
وكشف المصدر نفسه أن GPC تعتزم خلق أزيد من 40 منصب شغل مباشر، وفي هذا السياق أكد منير الباري، المدير العام لـ GPC، أن هذا الاستثمار الجديد الذي يبلغ 115 مليون درهم يعكس رغبة الشركة في مواصلة دعم القطاعين الفلاحي والصناعي في جنوب المغرب.
ومع هذا التوسيع، وبالإضافة إلى خلق فرص عمل، فإن الشركة تساهم أيضا في تحقيق المزيد من القيمة لاقتصاد الأقاليم بالجنوب.

عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top