اللجنة الأولمبية الدولية يعتزم عقد جمعه افتراضيا

في ظل انتشار فيروس كورونا

 أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، أول أمس الأربعاء، أنها تنوي عقد جمعيتها العمومية المقبلة بطريقة افتراضية في 17 يوليوز بالنظر إلى الإجراءات المتخذة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الهيئة الدولية في بيان لها أنه بالنظر إلى “تأجيل” دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو و”الإجراءات المتخذة حاليا في سويسرا وبقية العالم لوقف انتشار جائحة كوفيد-19″، ستناقش اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية “إمكانية عقد جمعيتها العمومية الـ136 عن بعد عبر نظام الكتروني آمن”.
وأبرزت أن الجمعية العمومية ستقام في 17 يوليوز من الساعة 12،00 إلى الساعة 16،00 و”يجب أن تبث مباشرة”.

وأضافت أن قرار عقد هذه الجمعية العمومية الافتراضية سي تخذ في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية المقرر في 14 أماي حيث سيتم مناقشة جدول أعمالها وسيرها.

وتسبب وباء كورونا الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 250 ألف شخص في العالم في فوضى كبيرة على الروزنامة الدولية والمواعيد الأولمبية حيث اضطرت اللجنة الاولمبية في 24 مارس الماضي إلى تأجيل أولمبياد طوكيو الذي كان مقررا من 24 يوليوز إلى التاسع من غشت المقبلين، إلى الفترة بين 23 يوليوز والثامن من غشت 2021، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية الحديثة.

وكان من المقرر أن تعقد الجمعية العمومية الـ136 في يوليوز المقبل في طوكيو عشية افتتاح الألعاب الأولمبية.

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أعلن في أواخر أبريل الماضي أن تنظيم دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو سيكون “صعبا” إذا لم يتم احتواء جائحة فيروس كورونا بحلول صيف عام 2021.

Related posts

Top