إبراهيموفيتش يريد إنهاء أسبوع حافل باقصاء مانشستر يونايتد

بعد استدعائه مجددا إلى صفوف منتخب السويد اثر غياب 5 سنوات الثلاثاء، يريد النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش الاستمرار في الاحتفالات من خلال مساعدة ميلان الايطالي على تخطي فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، عندما يستقبله على ملعب سان سيرو في اياب ثمن النهائي من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الخميس.
وكان ميلان أدرك التعادل 1-1 في الرمق الأخير ذهابا ليعزز من حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي.
وغاب زلاتان عن مباراة الذهاب لأنه كان يتعافى من إصابة عضلية، لكنه شارك في تدريبات فريقه خلال الأسبوع الحالي وسيكون جاهزا لمواجهة مانشستر يونايتد الذي أحرز في صفوف لقب هذه المسابقة عام 2017 ضد أجاكس أمستردام، علما بأنه غاب عن تلك المباراة بداعي الإصابة.
ويتألق ابراهيموفيتش في صفوف ميلان هذا الموسم وقد سجل 14 هدفا في 14 مباراة في الدوري المحلي، ساهمت بتصدر فريقه الترتيب في القسم الأول من الموسم.
بيد أنه يتعين على ميلان الحد من نتائجه السيئة على ملعبه في الآونة الأخيرة حيث فشل في الفوز في آخر أربع مباريات في “سان سيرو”، آخرها سقوطه أمام نابولي 0-1 الاسبوع الماضي كما سبق هذه السلسلة تعادلان مع النجم الأحمر الصربي وأودينيزي وخسارة فادحة أمام جاره اللدود انتر ميلان 0-3.
وتراجع ميلان بفارق 9 نقاط عن جاره إنتر المتصدر.
وعموما، خسر ميلان 5 مباريات من أصل 13 منذ مطلع عام 2021 في مختلف المسابقات، وحتى العودة للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل للمرة الأولى منذ عام 2014 باتت مهددة، لان نابولي الخامس وروما السادس يبتعدان عنه بفارق 6 نقاط فقط قبل نهاية الدوري بتسع مراحل.
في المقابل، دخل مانشستر يونايتد أسبوعا مصيريا لأنه بالإضافة إلى مواجهة ميلان، يتعين عليه اللعب ضد ليستر سيتي ثالث الدوري المحلي خارج ملعبه في الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي وكلا المسابقتين تمثل الأمل الوحيد للشياطين الحمر في إحراز لقب ما هذا الموسم، إذا ما سلمنا جدلا بان مانشستر سيتي مرشح فوق العادة لحسم الدوري المحلي في صالحه نظرا للفارق الكبير عن جاره.
وكشف النرويجي أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي بأنه يتوقع عودة خمسة لاعبين مصابين إلى تشكيلة الفريق لمواجهة ميلان، أبرزهم لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا.
وغاب بوغبا عن مباريات فريقه العشر الأخيرة بعد إصابة عضلية تعرض لها خلال مباراة فريقه ضد إيفرتون في السادس من فبراير.
وبالإضافة إلى بوغبا، ينتظر سولسكاير عودة المهاجمين الفرنسي أنطوني مارسيال والأوروغوياني إدينسون كافاني بالإضافة إلى الهولندي دوني فان دي بيك.
وقال سولسكاير “آمل في الحصول على خدمات 4 او 5 لاعبين للمباراة ضد ميلان على الأرجح إدينسون وأنطوني وربما فان دي بيك”.
واضاف “قد يكون بول ضمن عداد التشكيلة المسافرة كما أن (الاسباني) دافيد دي خيا (حارس المرمى) تنتهي فترة حجره” بعد أن سافر إلى إسبانيا اثر وضع زوجته مولودة هي الأولى لهما.
ويبدو الفريقان الإنجليزيان الآخران في المسابقة توتنهام وأرسنال في مأمن من المفاجآت، بعد أن تقدم الأول على ملعبه ضد دينامو زغرب الكرواتي بهدفين نظيفين، في حين عاد الثاني من فوز عريض 3-1 على أولمبياكوس اليوناني في أثينا.
وقد يلجأ مدربا الفريقين البرتغالي جوزيه مورينيو والإسباني ميغل أرتيتا إلى إراحة بعض لاعبي الصف الأول، بعد أن ضمنا بنسبة كبيرة بلوغ ربع النهائي.
والأمر ينطبق على أجاكس امستردام الهولندي الذي حقق فوزا مستحقا على يونغ بويز السويسري بثلاثية نظيفة على ملعب “يوهان كرويف”، وعلى فياريال الاسباني الذي عاد بالفوز على دينامو كييف الأوكراني بهدفين نظيفين.
يذكر أن فياريال يشرف على تدريبه أوناي إيمري الاختصاصي في هذه المسابقة، بعد أن قاد فريقه السابق اشبيلية إلى التتويج بها ثلاث مرات تواليا من 2014 إلى 2016.

Related posts

Top