اتحاد طنجة يتحول إلى شركة رياضية وفق مشروع نموذجي

كشف فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، عن توجهه للتحول نهاية سنة 2017، إلى شركة رياضية في سياق مشروع احترافي نموذجي، في وقت رد ببلاغ شديد اللهجة، على الأخبار والشائعات التي تطارد الفريق في الآونة الأخيرة بسبب تراجع نتائجه وقرارات انضباطية.
وذكر اتحاد طنجة على موقعه الرسمي، أن الفريق مقبل على تغيير جذري واحترافي سيعود بالنفع عليه في أفق تحويله إلى شركة في نهاية السنة الجارية”، مشيرا إلى أنه سيعقد ندوة صحافية في نهاية الموسم للإعلان عن الخطوط العريضة لمشروع جديد سيكون نموذجيا في البطولة الاحترافية.
وأكد بلاغ “فارس البوغاز” على أن الفريق “بعيد عن المشاكل وقطع منذ فترة مع العشوائية وسوء التسيير والتدبير ووجب على الجميع احترام قراراته، ولن ينكسر بسبب هزيمة أو تعادل”، مضيفا أن “أعداء النجاح يجدونها فرصة للتشهير والنيل من ناد أصبح الآن من القوى الرياضية”.
وتراجعت نتائج الفريق الطنجاوي الذي يشارك أيضا في منافسات كأس الاتحاد الإفريقي، مؤخرا بشكل لافت على المستوى المحلي، ليحتل المركز الخامس برصيد 32 جمعها من 8 انتصارات ومثلها تعادلات و4 هزائم، بعدما كان متصدرا للبطولة الوطنية مع انطلاقة الموسم.
من جهة، اعتبرت إدارة اتحاد طنجة أن إلحاق لاعبين بفريق الأمل أمر معمول به في جل الأندية الوطنية، بهدف الحفاظ على الانضباط وروح المسؤولية دون انتقاص من قيمة اللاعبين، مبرزة في بلاغها، أنها غير ملزمة بنشر تفاصيل القرارات الانضباطية حفاظا على استقرار المجموعة.
وكانت إدارة الفريق قد أقدمت بناء على تقرير المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة، على معاقبة كل من عبد الغني معاوي وجمال أيت المعلم وزكرياء الملحاوي ويحيى بومدين بإلحقاهم بفريق الأمل، علما أنه إلغاء عقوبة اللاعب الأخير.
من جهة أخرى، أشار المصدر ذاته إلى أنه رغم تضرر خزينة “فارس البوغاز” جراء مقاطعة الجماهير لمباريات الفريق منذ منتصف الموسم الماضي، فقد نجحت الإدارة في تدبير أمورها دون الوقوع في أي صعوبات مالية.
وأبرز بلاغ اتحاد طنجة أنه سيتم نهاية شهر مارس الجاري، صرف الشطر الثاني من منحة التوقيع للاعبين، بعد التوصل بمبلغ يصل إلى مليار و25 مليون سنتيم، وهي قيمة الدعم المقدم من طرف الجماعات الترابية للجهة (جهة طنجة تطوان الحسيمة، عمالة طنجة أصيلة، وجماعة طنجة).
وقاطعت إلترا “هيركوليس” الفصيل المساند لاتحاد طنجة، مباريات فريقها، استجابة لنداء اتحاد الأولتراس المغربي ردا على قرار وزارة الداخلية بحل الإلترات، ما تسبب في خسائر مالية للفريق الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة.

صلاح  الدين برباش

Related posts

Top