العصبة الاحترافية تتبرأ من قرار تأجيل مباراة الجيش والرجاء

أكدت أن الفريق كان مستعدا لإجراء اللقاء لكن السلطات المحلية لم تسمح له بمغادرة الفندق

أكدت العصبة الاحترافية لكرة القدم أن السلطات المحلية هي من فرضت قرار تأجيل مباراة فريقي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي برسم الدورة 14 من البطولة الاحترافية، والتي كانت مقررة أمس الاثنين، إلى وقت لاحق.

وذكرت العصبة الاحترافية صباح أمس الاثنين في بلاغ توضيحي، أن “دوافع التأجيل ترجع لعدم السماح المفاجئ من طرف السلطات المختصة، لجميع مكونات​ الرجاء (لاعبون وأطقم تقنية وإدارية) من مغادرة فندق الإقامة الذي يقضي فيه هذا الأخير مرحلة  الحجر الصحي الإجباري بعد عودته لأرض الوطن من قطر”.​

وأشار البلاغ إلى أن “الرجاء وعلى الرغم من عدم تمكنه ​ من إجراء أي حصة تدريبية، أبدى رغبته لخوض المباراة. إلا ​ أن السلطات المختصة رفضت رفضا قاطعا تعريض صحة مواطنين آخرين​ لاحتمال الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا جراء مخالطة بعثة الرجاء، والتي لم تؤكد بعد الفحوصات الطبية خلوها من الإصابة خاصة​ بعد ظهور حالات ايجابية من المتحور أوميكرون خلال الأيام السابقة”.​

وأضاف ذات البلاغ أن هذا “الإجراء​ اعتبرته العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية قوة قاهرة يستعصي عقبها إقامة المباراة السالفة الذكر”.

وتابع أن “تفعيل مضامين الدورية السابقة الخاصة بإقامة المباريات من عدمها في ظل جائحة كورونا، تم احترامها بعد الاستناد إلى القوة القاهرة وذالك لخضوع بعثة الرجاء​ للعزل الصحي الإجباري والخارجة عن إرادته”.

يذكر أن بعثة الرجاء دخلت في حجر صحي إجباري (من أسبوع إلى 10 أيام) إلى أرض الوطن مباشرة بعد خسارتها الأربعاء الماضي في العاصمة القطرية الدوحة لقب كأس السوبر الإفريقي أمام نادي الأهلي المصري بضربات الترجيح (6-5) بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

بيان اليوم

Related posts

Top