المنتخب المغربي مرشح للتتويج بلقب “THE BEST”

بات الدولي المغربي، أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، مرشحا للظفر بجائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2022، حسب ما كشف عنه الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، بعدما تم تقليص اللائحة النهائية من 30 إلى 10 لاعبين.
وأوضح “كاف” في ذات المنشور، أن حكيمي اختير ضمن القائمة النهائية إلى جانب المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.
وضمت القائمة أيضا كل من السنغالي ساديو ماني نجم بايرن ميونخ الألماني، ومواطنيه إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، وكاليدو كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي، والغيني نابي كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي.
وفي ذات السياق، تواجد المنتخب المغربي بقيادة الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، ضمن القائمة النهائية المرشحة، للظفر بجائزة أفضل منتخب في القارة الإفريقية خلال سنة 2022.
وضمت القائمة النهائية التي أعلنت عنها الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، أول أمس الاثنين، خمس منتخبات وهي المغرب، ومصر، والسنغال، والكاميرون، بوركينافاسو.
إلى ذلك، أعلن كاف” عن لائحة المدربين الذين سيتنافسون للحصول على جائزة أفضل مدرب في القارة الإفريقية خلال سنة 2022.
وحافظ وليد الركراكي الذي قاد فريق الوداد هذا الموسم للتتويج بلقبي دوري أبطال إفريقيا والبطولة الوطنية، على حظوظه للمنافسة على لقب أفضل مدرب في القارة، إلى جانب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدرب السابق للأهلي المصري، فضلا عن البرتغالي كارلوس كيروش، المدرب السابق لمنتخب مصر، ومدرب المنتخب السنغالي أليو سيسي، الذي توج برفقة منتخب بلاده بلقب كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، ثم مدرب المنتخب الغامبي، البلجيكي توم سينتفيت.
وبخصوص جائزة أفضل لاعب محلي في إفريقيا، يتنافس 10 نجوم من الأندية الأفريقية على الجائزة، من ضمنهم ثلاثي الوداد ويتعلق الأمر بكل من أشرف داري وزهير المترجي ويحيى جبران.

بيان اليوم

Related posts

Top