تقديم كتاب “كازاوا” للفنان محمد البلاوي بالدار البيضاء

جرى يوم الثلاثاء بالدار البيضاء، تقديم كتاب أنجزه الفنان محمد البلاوي تحت عنوان “كازاوا”، والذي  يتضمن رسوما مصورة استندت إلى علامة “حنا كازابلانكا” باعتبارها أول علامة ترابية تحتفي بقيم ساكنة العاصمة الاقتصادية .
وتغوص الرسوم المتضمنة في كتاب “كازاوا”، التي تم تصميمها وإخراجها من قبل هذا الفنان المعروف ب”روبيل سبريت “، بطريقة مبتكرة وممتعة في مختلف جوانب هوية العاصمة الاقتصادية، ومؤهلاتها، وغنى هندستها، والطاقات الإيجابية لسكانها، وأحلامهم.
وأوضح البلاوي في كلمة خلال توقيع هذا الكتاب، أن هذا العمل، الذي تم الاشتغال عليه بشراكة مع شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، يتناول أحلام قاطني المدينة من خلال عدد من القصص المصورة، مضيفا أنه تم اختيار مجموعة من الشخصيات تنتمي لشرائح متنوعة ، من خلال استعرض تطلعاتها ومعاناتها بالعاصمة الاقتصادية والمتعلقة أساسا بإكراهات المواصلات والضوضاء والاكتظاظ .
وأضاف “روبيل سبريت”، أن هذا المولود الجديد، الواقع في ما يناهز 24 صفحة من القطع الكبير، جرى إنجازه بالدارجة والفرنسية، حيث تقدم كل صفحة أربع شخصيات من شرائح مختلفة من مدينة الدار البيضاء.
وتابع إن “كازاوا” عمل يفرض نفسه كدعامة إبداعية مبتكرة مخصصة لتكريم البيضاويين ، وشوارع المدينة وساحاتها وحدائقها ومآثرها، مضيفا أن الأمر يتعلق بمغامرة استثنائية تكرم روح الحاضرة وإنجازاتها الأيقونية على صعيد السياحة، والنقل والرياضة، والتعليم أو المواطنة.
ومن جانبها أبرزت تودة لطفي عن  شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات ، أن هذه المبادرة تعتبر أداة فعالة لجذب انتباه الجمهور العريض تجاه محيطه ، مع تحسيسه بأهمية قيم المواطنة عبر طرق بيداغوجية ذات طابع ثقافي قوي.
 وأضافت أنه اقتناعا من الشركة بالدور الذي يمكن أن يلعبه الفن في تحسين صورة العاصمة الاقتصادية، فإنها اختارت تنويع قنوات تواصلها من أجل الوصول إلى ملامسة شريحة واسعة من المتابعين، وذلك من خلال إطلاق هذا الكتاب للرسومات المصورة، الذي يمكن تصفحه على الشبكة العنكبوتية.
 تجدر الإشارة إلى أن شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، التي تم إحداثها سنة 2015، تتولى بلورة وتفعيل استراتيجية الجاذبية الشمولية للتراب الوطني على المستوى المحلي، والإقليمي والدولي.
ومن هذا المنطلق تنجز الشركة مشاريع مهيكلة وتسهر على ضمان تدبير البنيات التحتية الرياضية والثقافية المناطة بها ، وتنظم تظاهرات في الميادين الثقافية والرياضية والاقتصادية.

Related posts

Top