رونار يسقط اسمين من كتيبة الأسود

يترقب الجميع معرفة اسمين سيتعين على الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار نهاية الأسبوع الجاري، إسقاطهما من القائمة الأولية للمنتخب الوطني، حتى يرسل لائحته النهائية (23 لاعبا) إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف).
وتفرض قوانين (الكاف) على الاتحادات المنضوية تحت لوائها إرسال لوائح المنتخبات الـ16 المشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون قبل نهاية شهر دجنبر الحالي،
وقرر رونار أن يستهل المعسكر الإعدادي لـ “أسود الأطلس” بمدينة العين الإماراتية بـ 25 لاعبا دون استدعاء لاعب آخر يعوض متوسط ميدان نادي نيس الفرنسي يونس بلهندة، ما يعني أنه سيسقط اسمين بدل ثلاثة من القائمة.
ويتخوف المغاربة الذين انتقدوا بشدة رونار على استدعاء 3 عناصر محلية واستبعاد نجم نادي أجاكس أمستردام حكيم زياش، من أن يتخلى الناخب الوطني عن اثنين من ممثلي البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
واكتفى رونار بتوجيه الدعوة إلى لاعبي فريق الوداد البيضاوي إسماعيل الحداد وأمين عطوشي ولاعب فريق الفتح الرباطي، علما أن الإصابة حرمت مهاجم فريق الدفاع الحسني الجديدي وليد أزارو من التواجد باللائحة.
وارتباطا بأخبار المنتخب الإيفواري أبرز خصوم “أسود الأطلس” في البطولة إلى جانب منتخب الكونغو الديمقراطية والطوغو، سيعلن مدرب “الأفيال” الفرنسي ميشال دوساييه، اليوم الأربعاء، عن تشكيلته الرسمية لنهائيات (الكان).
وكان دوساييه قد اعتمد على العناصر المحلية خلال مواجهة زيمبابوي في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، والتي انتهت أول أمس الاثنين بالتعادل السلبي، لكن القائمة النهائية ستشهد هي الأخرى حضورا مكثفا لمحترفي “الأفيال”.

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top