رونار يواصل اتصالاته بالمحترفين ويختار ملعب مباراة «الأسود» غدا الثلاثاء

يواصل الناخب الوطني هيرفي رونار متابعته لمباريات الدوري المغربي للمحترفين نهاية الأسبوع الجاري، وكذا اتصالاته بالمحترفين المغاربة استعدادا للمباراتين الحاسمتين أمام منتخب الرأس الأخضر، في 26 و29 من مارس المقبل، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 المقررة في الغابون.
وكشف مصدر مطلع أن رونار يجري اتصالات مكثفة بدوليين مغاربة في مختلف الدوريات الأوروبية، ويتابع المستوى الذي يظهرونه رفقة أنديتهم تمهيدا لدعوتهم من أجل المشاركة في مباراتي الشهر المقبل، على أن يعزز اللائحة النهائية للفريق الوطني بلاعبين من الدوري المحلي.
وأضاف المصدر ذاته أن رونار سيحسم في اسم الملعب الذي سيحتضن مباراة الجولة الرابعة من تصفيات “الكان”، يوم غد الثلاثاء، وذلك باختيار إما ملعب المركب الكبير أو ملعب “أدرار” في أكادير، علما أن بادو الزاكي، الناخب الوطني السابق، كان يفضل استقبال مبارياته في ملعب أكادير، بالنظر إلى الترحاب الكبير لجمهور المدينة بالفريق الوطني وحضوره المكثف للمباريات.
ويسافر الفريق الوطني عبر طائرة خاصة إلى الرأس الأخضر لمواجهة منتخبها في 26 من مارس، على أن تكون مباراة العودة بعد ثلاثة أيام فقط من تاريخ المباراة الأولى، علما أن أي نتيجة سلبية ستقلص بشكل كبير من حظوظ المنتخب في العبور إلى نهائيات “الكان”، في حين أن الفوز بنقاط المباراتين أو التعادل ثم الانتصار في المغرب قد يسهل المأمورية كثيرا على “أسود الأطلس”.
جدير بالذكر أن رونار دشن عمله رسميا على رأس المنتخب الوطني بمتابعته، يوم الاربعاء الماضي، لمباراة الجيش الملكي وضيفه الوداد البيضاوي برسم مؤجل الجولة 16 من الدوري المغربي للمحترفين، كما ينتظر أن يتابع مباراتين نهاية الأسبوع الجاري في كل من أكادير ومراكش.
كشف مصدر مسؤول في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن الأخيرة تعتزم المواصلة رفقة المدرب الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب، حتى وإن لم يتم تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 المقررة في الغابون، مشيرا إلى أن طموح الجامعة مع المدرب الفرنسي لن يتوقف على الفشل في التأهل إلى “الكان” المقبل.

Related posts

Top