لقجع يجتمع برئيسي الاتحاد العربي والكونفدرالية الأفريقية

عقد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و سمو الأمير تركي بن خالد بن فيصل آل سعـود رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم و أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، عصر أول أمس الثلاثاء، اجتماعا لتبادل الرؤى و تباحث قضايا كرة القدم العربية و الأفريقية.
وخلال هذا الاجتماع الذي عقد بمدينة الدار البيضاء، عبر رئيسا الاتحاد العربي والكونفدرالية الأفريقية عن إعجابهما بالتجربة المغربية والتي جعلت من تطوير قطاع كرة القدم الوطنية نموذجا يحتذى به في مختلف المجالات كالتسيير والتكوين والبنيات التحتية.
من جهة أخرى، أكد سمو الامير تركي بن خالد بن فيصل آل سعـود و أحمد أحمد عن دعم كل من الاتحاد العربي لكرة القدم والكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم للمغرب في جل الخطوات التي ينهجها للسير قدما بكرة القدم، إلى جانب دعمه لاحتضان وتنظيم تظاهرات دولية وعالمية ومن بينها الترشح لتنظيم كأس العالم.
تبقى الإشارة إلى أن رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الملغاشي أحمد أحمد، غادر حالياً في طائرة خاصة أرض الوطن صوب العاصمة المصرية القاهرة.
هذا ويستعد أحمد أحمد للحضور لمراسيم القرعة المقررة يوم أمس الأربعاء، لعصبة الأبطال الإفريقية و كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد زيارته الخاصة للمغرب والتي تابع من خلالها مباراة “الديربي” التي جمعت فريقي الرجاء و الوداد البيضاويين يوم الأحد الماضي.
في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والإتحاد الرواندي لكرة القدم، سيحل في الفترة المتراوحة ما بين 26 و30 أبريل الجاري وفد من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مرفوقا بمسؤولين عن مديرية التجهيزات العمومية، بالعاصمة الرواندية كيغالي.
وتهم هذه الزيارة بالأساس تطوير البنيات التحتية الرياضية، كما تنص على ذلك اتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين منذ سنة 2015 والتي تم تعديلها يوم 12 أبريل الجاري .
جدير بالذكر، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد سبق أن وقعت ما يناهز 30 اتفاقية شراكة وتعاون مع نظيرتها من الإتحادات الكروية المحلية الإفريقية.

Related posts

Top