جامعة كرة القدم تضع اللمسات الأخيرة قبل جمعها العام

بيان اليوم

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ظهر أول أمس الإثنين، بمقر الجامعة بالرباط، اجتماعاً تم خلاله تداول ومناقشة مجموعة من النقاط الخاصة بالجمع العام، حيت تلا الرئيس فوزي لقجع مراحل التهييئ للتقرير الأدبي، قبل أن تتم المصادقة على التقرير المالي من طرف مدقق للحسابات، ليتم بعدها، الاتفاق على آلية لعرضهما خلال أشغال الجمع العام.
قبل بداية أشغال هذا الاجتماع، قرأت الفاتحة ترحما على روح يونس فتحي لاعب شباب قصبة تادلة الذي وافته المنية على إثر حادثة سير عقب المباراة التي جمعت فريقه بفريق شباب أطلس خنيفرة، متمنين في نفس الوقت الشفاء العاجل لزميله في الفريق محمد مسامح الذي أصيب في نفس الحادث.
إثر ذلك، ألقى رئيس الجامعة كلمة ذكر فيها بمراحل تهيئ التقرير الأدبي الذي تضمن أعمال اللجان واحترام مواعيد استكمال هياكل الجامعة وعقد الجمع العام في آجاله المحددة، مع الوقوف على الإنجازات التي تم تحقيقها منذ تولي المكتب المديري الحالي للمسؤولية.
كما صادق مراقب الحسابات على التقرير المالي بدون تحفظ. وبعد نقاش بين أعضاء المكتب المديري، تم الاتفاق على ألية عرض التقريرين الأدبي والمالي خلال الجمع العام.
واستغل نور الدين البوشحاتي، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ونائب رئيس الجامعة، حسب أما أكده مصدر جامعي حضر الاجتماع، لتقديم تقرير حول مشاركة المنتخب المحلي في بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين برواندا، قبل أن يعرض اسماعيل الزيتوني، رئيس اللجنة الطبية التابعة للجامعة “برنامج أنشطة اللجنة خلال الأسابيع المقبلة والتي ستتناول مواضيع المنشطات والإعداد البدني في منظومة كرة القدم”.
كما تم خلال ذات الاجتماع وضع برنامج عمل لمجموعة من اللجان الجامعية والموافقة مبدئيا على عدد من المقترحات التي تقدم بها بعض الأعضاء الجامعيون، “في سبيل تطوير بعض النقاط التي تهم كرة القدم الوطنية خلال القادم من أيام”، يضيف المصدر ذاته.
ومن المقرر أن يكون ممثلو الأندية الوطنية والعصب الجهوية والمناديب المخول لهم حضور أشغال الجمع العام العادي قد توصلوا بنسخة من جدول الأعمال والتقريرين الأدبي والمالي، علما أن المادة 22 من النظام الأساسي للجامعة ينص على أن يتوصل هؤلاء بالوثائق المذكورة 10 أيام على الأقل قبل موعد الجمع. يضع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، آخر اللمسات على التحضيرات الخاصة بالجمع العام العادي الأول في عهدة فوزي لقجع، والمقرر عقده في التاسع من فبراير الحالي بقصر المؤتمرات بالصخيرات.
وأخيرا، ذكر رئيس الجامعة بتقدم الأشغال فيما يتعلق بتعشيب وإنارة الملاعب وبناء مراكز التكوين في عدد من المناطق باعتبارها أساس تطوير كرة القدم الوطنية.

Related posts

Top