منتدى المواطنة يطلق مشروع «مجالس المواطنات والمواطنين»

نظم منتدى المواطنة حفل انطلاق مشروع «مجالس المواطنات والمواطنين»، يوم السبت الماضي 13 ماي، بالمركب الثقافي سيدي بليوط بالدار البيضاء.
وعرف اللقاء الذي شكل فرصة مواتية للتواصل والتشاور حول أهداف البرنامج والتزاماته ومقارباته، والتعاون بين شركائه لتحقيق أهدافه، بجهة الدارالبيضاء سطات، والتفاعل بين مجموعة من فعاليات وجمعيات المجتمع المدني، والمنتخبين، وأطر السلطات العمومية والجماعات الترابية، والباحثين والإعلاميين، حول شروط ومسؤوليات وآليات تنمية الديموقراطية التشاركية الجهوية، وتمكين المشاركة المجتمعية المواطنة والمدنية في السياسات والحكامة العمومية الترابية والبرامج التنموية بجهة الدار البيضاء سطات.
وشارك في اللقاء غزلان خمال، وأمال راغ عن الوكالة البلجيكية للتنمية، ثم غياث حليمة عن وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، ومونية سبايتي عن وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.
وعلى مستوى المجتمع المدني، حضر محمد سيما عن شبكة الفضاء الحر بالمحمدية، ومحمد بلعيدي عن شبكة الجمعيات الدكالية غير الحكومية، وخالد أزغيدر عن الفضاء المدني للحوار والتشاور.
ويعتبر برنامج «مجالس المواطنات والمواطنين»، مشروعا حقوقيا ديموقراطيا تنمويا تشاركيا، ينجزه منتدى المواطنة بتمويل من الاتحاد الأوروبي؛ من خلال مشروع تضافر-Tadafor – ، المكون 2 من برنامج دعم المشاركة المواطنة، الذي تنفذه الوكالة البلجيكية للتنمية Enabel، وبتعاون مع السلطات العمومية والجماعات الترابية وجمعيات وفعاليات المجتمع المدني والفاعلين الاجتماعيين والإعلاميين بجهة الدارالبيضاء سطات.
ويرمي البرنامج إلى المساهمة في النهوض بالمسؤولية والمشاركة المجتمعية المواطنة والمدنية الجهوية، وتنمية الديموقراطية التشاركية الترابية، وتمكين أدوار وقدرات المجتمع المدني الجهوي ومشاركته، الديموقراطية والتنموية، وتطوير وهيكلة التواصل والتشاور والتعاون، بين المجتمع المدني والسلطات العمومية والجماعات الترابية، ومختلف الفاعلين بجهة الدار البيضاء سطات.

Related posts

Top