أرسنال يتطلع للثأر من رين

لم يعتد الإسباني أوناي إيمري على الخسارة في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم، إلا أنه بات يتوجب على مدرب أرسنال الإنجليزي عندما يستضيف رين الفرنسي في إياب الدور ثمن النهائي الخميس، أن يجد الأجوبة لفريقه في حال أراد تعويض خسارته 1-3 ذهابا.
ويعتبر إيمري عراب فوز إشبيلية الاسباني بثلاثة ألقاب متتالية في يوروبا ليغ بين عامي 2014 و2016، كما أن فوز فريقه الحالي باللقب سيضمن له العودة إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما غاب عنها في الموسمين الماضيين.
وتحضر الفريق اللندني بأفضل الطرق لمواجهة ضيفه الفرنسي على ملعبه “الإمارات”، بفوزه على مطارده المباشر مانشستر يونايتد 2-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز، ما أهله للتقدم للمركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال برصيد 60 نقطة، بفارق نقطتين عن “الشياطين الحمر”.
ويتسلح أرسنال بصلابته في معقله إذ فاز بـ 11 مباراة تواليا في الدوري الممتاز ويوروبا ليغ منذ نونبر الماضي، فيما لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات خارج ملعبه في 12 مباراة خلال الفترة ذاتها.
وتحدث إيمري بواقعية عما حدث أمام رين ذهابا قائلا “نعرف على سبيل المثال الخميس، أنه يمكن لمباراة أن تتبدل كثيرا مع بطاقة حمراء أو هدف، لذا من المهم جدا أن نسيطر على مشاعرنا”.
وتلقى أرسنال دفعة معنوية كبيرة بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (الويفا) الثلاثاء تخفيض عقوبة مهاجمه الفرنسي ألكسندر لاكازيت إلى مباراتين بدلا من ثلاث، بعدما كان نال بطاقة حمراء أمام باتي بوريسوف البيلاروسي في الدور السابق، ما يعني أن لاكازيت سيكون جاهزا للعب أمام الضيف الفرنسي.

Related posts

Top