الرجاء واتحاد طنجة يتواجهان وديا على أرض إسبانية يناير القادم

بيان24:  صلاح الدين برباش

أعلن فريقا الرجاء البيضاوي واتحاد طنجة عن تنظيم مباراة ودية تجمعهما خلال فترة توقف البطولة الاحترافية شهر يناير القادم، بأحد ملاعب مدينة برشلونة الإسبانية (كورنيلا إل برات)، في انتظار تأكيد ذلك بشكل رسمي في قادم الأيام.
وذكر الموقع الرسمي للرجاء أن إدارته تعتزم تنظيم مباراة ودية أمام اتحاد طنجة، في 30 من يناير المقبل ببرشلونة، مستغلة فترة توقف منافسات البطولة الاحترافية بسبب نهائيات كاس أمم إفريقيا للمحليين 2016 برواندا.
وأوضح المصدر أن تنظيم هذه المباراة خارج المغرب، يأتي بهدف الحفاظ على صورة الرجاء العالمية، والاقتراب من مشجعيه بأوروبا، فضلا عن توطيد علاقاته الدولية من نادي إسبانيول برشلونة الذي سابق أن واجه الفريق الأخضر.
وبرر الرجاء اختياره لـ “فارس البوغاز” كخصم له في هذا اللقاء الودي، نظرا لتاريخ الفريق العريق، وللسمعة الجيدة التي يتمتع بها في إسبانيا بحكم القرب الجغرافي، فضلا عن القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يتوفر عليها.
وكان الرجاء البيضاوي الذي بدأ تحضيرات للموسم الجاري بتركيا حيث واجه أندية محلية وناديا سعوديا، قد سبق له أن واجه نادي إسبانيول في يوليوز 2014 بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وانتهى اللقاء بالتعادل (1-1).
من جانبه، ذكر اتحاد طنجة أن مسؤولو الرجاء ربطوا خلال الأيام القليلة الماضية الاتصال بإدارة “فارس البوغاز” من أجل إجراء مباراة ودية تجمع الفريقين بمدينة برشلونة في فترة توقف البطولة الاحترافية استعدادا لمرحلة الاياب.
وذكر الفريق الطنجاوي في تدوينة على حسابه الشخصي على شبكة (فايسبوك)، أن إدارة وافقت مبدئيا على إجراء هذا اللقاء الودي الذي سيلعب يوم السبت 30 يناير القادم بمدينة برشلونة، في انتظار حسم الأمور رسميا خلال اجتماع يجمع مسوؤلي الفريقين بمدينة الدار البيضاء.
وأشار اتحاد طنجة إلى أنه من المرتقب أن تعقد اللجنة المنظمة للمباراة، ندوة صحفية هذا الأسبوع بالعاصمة الاقتصادية، وذلك من أجل تقديم كل تفاصيل هذه المواجهة المهمة فور توصل كل الأطراف لاتفاق رسمي.
وواجه اتحاد طنجة العائد حديثا إلى أحضان القسم الأول، خلال تحضيراته للموسم الجاري في غشت الماضي، أندية غرناطة ولوخا وماربيلا ولوس باريوس الإسبانية.
تجدر الإشارة إلى أن الرجاء البيضاوي (الثامن بـ 15 نقطة) واتحاد طنجة (الثالث بـ 19 نقطة)، سيلتقيان برسم الجولة الـ 15 والأخيرة من مرحلة ذهاب البطولة الاحترافية على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

Related posts

Top