المنتخب الوطني الرديف يتفوق على جنوب السودان

فاز المنتخب الوطني المغربي الرديف لكرة القدم على نظيره لجنوب السودان بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما أول أمس السبت على أرضية ملعب البشير بالمحمدية.

وتندرج هذه المباراة الودية في إطار استعدادات المنتخب الرديف الذي يقوده المدرب الحسين عموتة، للمشاركة في منافسات كأس العرب 2021، والتي ستجرى في الفترة المتراوحة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين.

وسجل هدفي المنتخب الرديف كل من سفيان البوفتيني في الدقيقة 26 من عمر الجولة الأولى وأشرف داري في الدقيقة 84 من الجولة الثانية.

وخلال هذه المباراة منح المدرب الوطني الفرصة أمام عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا كأساسيين خلال المباراة الودية الأولى التي جرت الخميس الماضي وخلالها تفوق المنتخب الوطني على منتخب غامبيا الأول بسبعة أهداف لواحد.

وأكد عموتة أنه حقق عدة أهداف ومكاسب في هذه المباراة.

وقال في تصريحات تلفزيونية “المباراة كانت في اتجاه واحد، لاعبونا سيطروا على مجرياتها، صحيح أننا لم نسجل أهدافا كثيرة، لكننا سيطرنا على مجريات المباراة”.

وأضاف عموتة “لعب الخصم بكتلة دفاعية وفي منطقته، إضافة إلى اعتماده القوة والخشونة في بعض فترات المباراة، وهو ما خلق للاعبينا بعض المشاكل”.

وأشار مدرب المنتخب الرديف إلى أن لاعبيه عرفوا كيف يسايروا المباراة وينتزعوا الفوز باستحقاق.

وتابع “تجنبنا الأخطاء التي ارتكبناها في المباراة السابقة، استفدنا من هذه الودية لأننا وقفنا على جاهزية اللاعبين ومنحنا الفرص للكل في انتظار المباراة الودية الثالثة أمام سيراليون”.

وختم عموتة حديثه قائلا “الغرض من هذه الوديات أن نرفع من درجة الانسجام قبل المشاركة في كأس العرب، في انتظار الشهر المقبل، حيث سنجري وديتين قبل المشاركة في البطولة العربية بجاهزية أكبر”.

وسيجري المنتخب الرديف يوم غذ الثلاثاء مباراة ودية ثالثة ستجمعه مع منتخب سيراليون.

وكان المنتخب الرديف قد دخل منذ رابع أكتوبر الجاري في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بحضور 27 لاعبا غالبيتهم يمارسون في البطولة الوطنية الاحترافية وفي عدد من أبرز الدوريات العربية.

يذكر أن المنتخب الوطني الرديف سيخوض غمار منافسات كأس العرب 2021 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية و الاردن و فلسطين .

Related posts

Top