بودربالة مديرا رياضيا للدفاع الحسني الجديدي

أكد  عبد اللطيف المقتريض رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي، أن فريقه في طريقه للتعاقد مع الدولي المغربي السابق، عزيز بودربالة كمدير رياضي جديد.
وأضح المقتريض في تصريح خص به “بيان اليوم”،  أن الفريق يسعى بداية الموسم الكروي المقبل إلى إعادة هيكلة الإدارة التقنية لفريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم وتسطير مشروع كروي، وفي هذا الصدد ارتأت الإدارة الاستفادة من تجربة بعض الدوليين المغاربة المتمرسة، وعلى رأسهم الدولي المغربي عزيز بودربالة الذي سيساعده في مهامه بعض أبناء الفريق من جيله .
وأبرز عبد اللطيف المقتريض،  أن عزيز بودربالة وبالنظر للتجربة الكبيرة التي راكمها سواء كلاعب، أو كإطار فني على رأس الفريق الوطني المغربي، من شأنها أن تعطي الإضافة لنادي الدفاع الحسني الجديدي.
وشدد المقتريض على أن الإدارة وبالتنسيق مع المدير القادم، ستبحث عن مدرب يكون بوسعه أن يقود الدفاع الحسني الجديدي إلى استعادة بريقه ومكانته المعهود ضمن الفرق الكبرى .
وأشار في معرض  رده عن سؤال حول استمرار الفريق بدون معد  بدني في الفترة الراهنة، إلى أن اختيار المعد البدني بعد  الانفصال عن الجزائري بوجنان، رهين بتعيين المدرب الجديد الذي سيخلف الجزائري العمراني .
وكان بودربالة قد بدأ  مسيرته الرياضية كلاعب  في نادي الوداد البيضاوي، ثم انتقل إلى نادي سيون السويسري، حيث ساهم في تحقيق بطولة كأس سويسرا سنة 1986، وهي السنة  التي انضم فيها للمنتخب المغرب وشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم 1986.
وانتقل بعدها  انتقل إلى نادي راسينغ باريس الفرنسي، وساهم في احتلال النادي المركز الثاني في بطولة كأس فرنسا سنة 1990، ثم لعب لأندية أستوريل برايا، ومر من تجربة بالدوري البرتغالي، وأنهى مشواره الرياضي  كلاعب بنادي  ليون الفرنسي .
وشغل بودربالة بعد إعتزاله ممارسة كرة القدم  مهمة  مدير المنتخبات والمنسق بين المنتخب الوطني المغربي، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل أن تقرر الجامعة آنذاك تعليق مهامه بسبب تشنج علاقته مع بادو الزاكي المدرب السابق للأسود.

< الجديدة: عبد الله مرجان 

Related posts

Top