فوز معنوي لبرشلونة وتعثر غير مؤثر لريال مدريد البطل

أسدل برشلونة مشواره في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز معنوي يبني عليه لإكمال مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بنتيجة كاسحة الأحد على مضيفه ألافيس 5-صفر، فيما اختتم ريال مدريد البطل موسمه بتعثر أمام مضيفه ليغانيس 2-2 من دون أن يجنب ذلك الأخير الهبوط.
ودخل برشلونة المرحلة 38 الختامية على خلفية خيبة تنازله عن اللقب لصالح غريمه ريال مدريد بخسارته في المرحلة الماضية على أرضه أمام أوساسونا (1-2) وفوز النادي الملكي على فياريال (2-1).
وسجل أهداف برشلونة كل من أنسو فاتي (24) والأرجنتيني ليونيل ميسي (34 و75) والأوروغوياني لويس سواريز (44) والبرتغالي نيلسون سيميدو (57).
وبهدفين عزز ميسي صدارته لترتيب الهدافين بـ25 هدفا، ليتوج بجائزة “بيتشيتشي” الدوري للمرة الرابعة تواليا والسابعة في مسيرته، متقدما بفارق أربعة أهداف عن مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة.
وانفرد الأرجنتيني بالرقم القياسي بعدد المرات التي أحرز فيها لقب الهداف “بيتشيتشي” الذي كان يتشاركه حاليا مع تيلمو زارا (6 مرات بقميص أتلتيك بلباو أعوام 1945 و1946 و1947 و1950 و1951 و1953).
من جهته، أرسل ريال مدريد البطل مضيفه ليغانيس إلى الدرجة الثانية وألحقه بريال مايوركا وإسبانيول، على الرغم من الاكتفاء بالتعادل 2-2 وتوقف مسلسل انتصاراته المتتالية عند 10 مباريات.
وأنهى ليغانيس الموسم في المركز الثامن عشر بفارق نقطة خلف سلتا فيغو السادس عشر الذي تعادل بدوره مع مضيفه الهابط إسبانيول.
وسجل لريال مدريد قائده سيرخيو راموس (9) وماركو أسنسيو (52)، بينما جاء هدفا ليغانيس بواسطة بريان خيل سالفاتييرا (1+45) والإيفواري رودجر (78).
وبعد أن حسما تأهلهما إلى دوري أبطال أوروبا بجانب ريال مدريد وبرشلونة، تمسك أتلتيكو مدريد بالمركز الثالث أمام إشبيلية بنفس عدد النقاط، بعد تعادل الأول مع ضيفه ريال سوسييداد بهدف كوكي (30) مقابل هدف للبلجيكي عدنان يانوزاي (87)، وفوز الثاني على ضيفه فالنسيا بهدف سيرخيو ريغيلون (55).
وضمن سوسييداد تأهله الى “يوروبا ليغ” بغض النظر عن نتيجة نهائي الكأس الذي لم يحدد موعده ضد أتلتيك بلباو، بإنهائه الموسم سادسا أمام غرناطة الذي سيحصل على فرصة المشاركة في المسابقة اعتبارا من الدوري التمهيدي الثاني بعدم أزاح خيتافي عن المركز السابع بفوزه على بلباو 4-0 وخسارة منافسه أمام ليفانتي بهدف قاتل سجله خورخي مورينو في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.
وفي مباراة وداعية للمخضرمين القائد برونو سوريانو (36 عاما) وسانتي كازورلا (35 عاما)، أنهى فياريال مباراته الهامشية مع ضيفه إيبار، كونه ضامنا تأهله إلى دور المجموعات من “يوروبا ليغ”، بفوز كبير 4-0، بينها ثنائية لجيرار مورينو الذي رفع رصيده إلى 18 هدفا.
وفي لقاءين هامشيين آخرين فاز بلد الوليد على ضيفه ريال بيتيس 2-0، وتعادل أوساسونا مع ريال مايوركا 2-2.

Related posts

Top