الكاميرون ضد الأسود يوم 10 يونيو المقبل

قامت الجامعة الكاميرونية لكرة القدم بمراسلة الكاف لإخبارها بالموعد الذي تقترحه لاستقبال المنتخب الوطني في حالة رفض الكونفدرالية الافريقية، رفض طلبها القاضي بتأجيل المباراة التي تدخل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا للأمم 2019.
وحددت الجامعة الكاميرونية يوم 10 يونيو المقبل موعدا لإجراء المباراة بالملعب المتعدد الرياضات بمدينة بافوسام.
وكانت الجامعة الكاميرونية قد طلبت من الكاف تأجيل المباراة ضد الأسود بسبب تزامنها مع كأس العالم للقارات التي تستضيفها روسيا من 17 يونيو وإلى غاية ثاني يوليوز القادمين.
من جهة أخرى، تلقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الضوء الأخضر من الناخب الوطني هيرفي رونار، من أجل تأهيل ميمون ماحي مهاجم نادي غرونيغن للعب مع الأسود، بعدما أبدى موافقته على حمل قميص المنتخب الوطني.
ويبدو أن الجامعة بصدد إعداد الملف الخاص بميمون ماحي من أجل مراسلة الفيفا للحصول على ترخيص يسمح له بالدفاع عن قميص الأسود بداية من المباراة الودية المقبلة ضد هولندا في 31 ماي القادم بمركب أكادير، وذلك على اعتبار أنه سبق له اللعب لمنتخبات هولندا لأقل من 20سنة.
وأعلن اللاعب الهولندي ذو الأوصول المغربية، ميمون الماحي، لاعب فريق غرونيغن الهولندي لكرة القدم، عن رغبته الأكيدة في حمل قميص المنتخب الوطني خلال المنافسات القادمة.
وأكد لاعب فريق غرونيغن الهولندي، في تصريحات لوسائل الإعلام الهولندية، أنه تلقى اتصالا من لدن الناخب المغربي، هيرفي رونار، أثنى فيه الأخير على المستوى الجيد المقدم من طرف اللاعب، واعدا إياه باستدعائه إلى المباراة الودية القادمة أمام المنتخب الهولندي، إذا حافظ على نفس المستوى التي يخوض بها اللقاءات مع فريقه برسم جولات الإرديفيزي.
وأضاف ميمون الماحي، في ذات التصريحات، أن حمل قميص المنتخب هو حلم راوده منذ الصغر، وسيتحقق إذا أوفى رونار بالوعد الذي قدمه، وتمت المناداة عليه لصفوف “الأسود” بغية خوض المباراة الودية أمام المنتخب الهولندي، وبذلك سيؤكد اللاعب للجميع أنه اختار منتخب بلده الأم.
ومن جهته، سيواصل المنتخب الوطني تحضيراته للتصفيات الخاصة بـ “المونديال” وكذا “الكان” المقبلين، بمباراة ودية ضد منتخب هولندا نهاية الشهر الجاري، إذ من المنتظر أن يفرج الفرنسي رونار عن اللائحة الأولية منتصف الشهر ذاته.
وستشهد اللائحة تواجد مجموعة كبيرة من العناصر المحترفة الممارسة بالدوري الهولندي، أمثال الشقيقين نور الدين وسفيان أمرابط، كريم الأحمدي، أسامة طنان فضلا عن ميمون ماحي مهاجم نادي غرونيغين الهولندي.
وفي المقابل، سيغيب كل من حمزة منديل ورشيد العليوي عن “الأسود” بداعي الإصابة والمهدي بنعطية الذي سبق وأن أعلن عن اعتزاله اللعب دوليا بشكل مؤقت، في حين فشلت كل مساعي الصلح، لتقريب وجهات النظر بين الفرنسي رونار وحكيم زياش.

بيان اليوم

Related posts

Top