قمة حارقة بين الرجاء «الطموحة» وبركان «الجريحة»

يستقبل فريق الرجاء الرياضي ضيفه نهضة بركان، يومه الجمعة، ابتداء من الساعة السابعة مساء، على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، لحساب مؤجل الدورة الـ 26 من البطولة الإحترافية “إنوي” في قسمها الأول.

وسيسعى النادي الأخضر إلى تحقيق انتصار يذوب به الفارق مع الجيش الملكي متصدر الدوري من 4 نقاط إلى واحدة، على بعد 3 دورات حاسمة من التعرف على هوية بطل الموسم الرياضي الكروي 2023-2024.

ويعي المدرب الألماني جوزيف زينباور أن مباراة نهضة بركان تعتبر مفصلية في سباق المنافسة على لقب البطولة “برو”، بعدما غاب الدرع منذ الموسم 2019-2020، عندما احتل الرجاء أول المراتب بفارق نقطة واحدة فقط عن الوداد.

وسيواصل زينباور اعتماده على نفس الأسماء التي خاضت أغلب مباريات النصف الثاني من البطولة الإحترافية، في وقت سيعول على تحركات وسرعة المهدي موهوب في الخط الأمامي الذي سجل إلى حدود الآن 8 أهداف.

وسيدخل نهضة بركان مباراته أمام الرجاء الرياضي الذي ضمن مشاركته مسبقا بدوري أبطال إفريقيا، النسخة القادمة، بغرض تعويض الهزيمة التي كلفته ضياع لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام الزمالك المصري (2-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويبقى الأهم حسب المكتب المسير لممثل مدينة الشرق، هو تحقيق نتيجة إيجابية في المواجهات المتبقية وإنهاء الموسم الكروي في الرتبة الثالثة، والمشاركة في كأس “كاف”، بعدما أقصي كأس العرش من دور الـ 16 على يد الجيش الملكي، دون الحديث عن الطريقة التي ضاع بها كأس الكونفدرالية أمام الزمالك.

وراجت العديد من الأخبار في الآونة الأخيرة عن إقالة مرتقبة للمدرب التونسي معين الشعباني، بعد خروج النهضة البركانية خالي الوفاض، خاصة بعد ضياع لقب كان في متناول أصدقاء اللاعب يوسف الفحلي.

وكانت السلطات المحلية لمدينة برشيد، قد قررت في بلاغ لها، منع تنقل جماهير نهضة بركان من التنقل لحضور مباراة فريقها أمام الرجاء الرياضي، لحساب الجولة 27 من البطولة الاحترافية “إنوي”.

جدير بالذكر، أن فريق الرجاء الرياضي يحتل المركز الثاني برصيد 60 نقطة، بفارق أربع نقاط عن المتصدر الجيش الملكي، فيما يتمركز نهضة بركان في المركز الثالث برصيد 43 نقطة .

 عادل غرباوي

Top