الركراكي يعلن عن لائحته النهائية أمام وسائل الإعلام

حدد الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، يومه الثلاثاء، كموعد للإعلان عن قائمته النهائية التي ستخوض مباراتي زامبيا والكونغو برازافيل، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة (المجموعة الخامسة)، برسم إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ توصلت جريدة “بيان اليوم” بنسخة منه، أن هاته الندوة ستقام ابتداء من الساعة 11 صباحا بقاعة المؤتمرات بمركب محمد السادس لكرة القدم، بحضور مختلف ممثلي وسائل الإعلام الوطنية.

وسيواجه “أسود الأطلس” في 7 من يونيو المقبل، ابتداء من الساعة الثامنة مساء، المنتخب الزامبي، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، على أن يخوض ثاني المواجهات يوم 11 من الشهر نفسه، انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا، أمام الكونغو برازافيل، بملعب الشهداء، بكينشاسا بالكونغو الديموقراطية.

وسيواصل الركراكي اعتماده على بعض الأسماء الأساسية، ويتعلق الأمر بكل من ياسين بونو، ونايف أكرد، وأشرف حكيمي، وحكيم زياش، وإبراهيم دياز، وسفيان أمرابط، ويوسف النصيري، وأيوب الكعبي، وسفيان رحيمي، وشادي رياض، وأمير ريتشارديسون، وأسامة العزوزي وإلياس بن الصغير.

ويبقى الأهم بالنسبة للناخب الوطني هو إيجاد الحل المناسب لإشكالية العقم الهجومي التي لا زمت المنتخب المغربي، خاصة في المباراتين السابقتين أمام أنغولا وموريتانيا، في ظل تألق العديد من الدوليين المغاربة في مختلف الدوريات الأوربية.

وتأكد بشكل رسمي، غياب سليم أملاح عن مباراتي زامبيا والكونغو برازافيل، بسبب تمزق في العضلة النعلية اليسرى، حسب بلاغ لنادي فالنسيا الإسباني، نهاية الأسبوع الماضي، في وقت يواصل نايف أكرد، تداريبه الانفرادية بالمركب بمركب محمد السادس لكرة القدم.

ويتبع أكرد برنامجا تدريبيا صارما تحت إشراف المعد البدني للمنتخب المغربي بهدف استعادة لياقته البدنية، في انتظار أن يكون جاهزا ومتاحا للاعتماد عليه في المباراتين المقبلتين، خصوصا وأن اللاعب غاب كثيرا عن فريقه الإنجليزي في الآونة الأخيرة.

ويتواجد حاليا رفقة نايف أكرد، اللاعب عز الدين أوناحي الذي فضل هو الآخر الالتحاق مبكرا بالمعسكر، ما يعني تواجده هو الآخر ضمن القائمة النهائية التي سيعلن عنها الناخب الوطني وليد الركراكي، يومه الثلاثاء.

جدير بالذكر، أن المنتخب المغربي قد بصم على مشاركة محتشمة بكأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023″، بعد خسارته أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدفين نظيفين في دور الـ 16.

 عادل غرباوي

تصوير:عقيل مكاو

Top