الزاكي رابع أغلى مدرب منتخب بإفريقيا

كشف موقع غاني أن الناخب الوطني بادو الزاكي رابع أغلى مدرب منتخب إفريقي، في وقت فند مدرب “أسود الأطلس” ما يروج عن لقاءات جمعته برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وتقارير رئيس لجنة المنتخبات الوطنية.
وتصدر القائمة الخاصة بأغلى 10 مدربين بالقارة الإفريقية، مدرب منتخب الجزائر الفرنسي كريستيان غوركوف براتب 70 ألف دولار، متبوعا بمواطنه ومدرب المنتخب الإيفواري ميشيل دوسايي الذي يتقاضي 58 ألف دولار شهريا.
ووضع الموقع الغاني الزاكي الذي يتقاضى راتبا شهريا خاما يقدر بـ 500 ألف درهم، في المركز الرابع مناصفة مع مدرب المنتخب الغاني الإسرائيلي أفرام غرانت الذي يحصل أيضا على 50 ألف دولار، متفوقين على مدرب جنوب إفريقيا إيفريم شيك ماشابا الذي يحصل على أزيد من 36 ألف دولار.
وضمت القائمة أيضا مدرب منتخب مصر الأرجنتيني هيكتور كوبر في المركز السادس براتب 30 ألف دولار، يليه مدرب  منتخب مالي الفرنسي آلان جيريس سابعا براتب يقل بقليل عن 28 ألف دولار، ثم النيجيري ساندي أوليسيه مدرب منتخب بلاده ثامنا براتب يصل إلى أزيد من 26 ألف دولار، فمدرب منتخب الغابون البرتغالي جورج كوستا براتب 25 ألف دولار، بينما تذيل مدرب منتخب تونس البولندي هنريك كابيرزاك القائمة براتب 24 ألف دولار.
يذكر أن ما يتقاضاه الزاكي الذي يعد المدرب الوحيد من داخل إفريقيا بالقائمة الذكورة، هو أقل بكثير مما كان يتلقاه المدرب البلجيكي إيريك غيريتس ما بين 2010 و2012، إذ كان يحصل آنذاك على ما يفوق 250 مليون سنتيم شهريا.
على صعيد آخر، نفى الزاكي ما يروج مؤخرا من أخبار بوسائل الإعلام الوطنية عن علاقته مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مبديا تحفظه في الإجابة عما يخص علاقته بمساعده مصطفى حجي.
وقال الزاكي في حوار مطول مع موقع (منتخب. نت)، إنه لم يجتمع مع رئيس الجامعة فوزي لقجع، موضحا أن ما راج عن إعداده تقريرا حول نتائج المنتخب الوطني ورفعه للقجع ليس صحيحا، وأن ذلك ناتج عن كون أخبار المنتخب قد أضحت مادة دسمة للصحافة تجلب لها القراء.
واندلعت مؤخرا حملة تنتقد الزاكي وتطالب برحيله في ظل الأداء الباهت للمنتخب الوطني رغم مرور أزيد من عام ونصف، قبل أن يؤكد لقجع تمسكه بالناخب الوطني في ظل الترويج لاسمي المدربين الألماني ويلفرد شيفر والفرنسي هيرفي رونارد كمرشحين لخلافة الزاكي.
وأضاف الزاكي بخصوص علاقته مع رئيس لجنة المنتخبات الوطنية نور الدين البوشحاتي، أن التقارير حول المنتخب تصاغ بشكل منتظم وشامل بالمباريات الودية والرسمية والمعسكرات الإعدادية، مشيرا إلى أن بعض الأقلام تسعى إلى تضخيم الأمور بناء على مردود غير جيد للأسود.
وكان البوشحاتي قد رفع إلى لقجع تقريرا حول طريقة تعامل الزاكي مع اللاعبين عقب مباراة غينيا الاستوائية بباطا نونبر الماضي برسم تصفيات كاس العالم 2018 بروسيا، وأيضا وسائل الإعلام وطاقمه التقني، بل تجاوز اختصاصه إلى انتقاد اختيارات الناخب الوطني خلال المواجهة المذكورة.
وبخصوص علاقته مع حجي التي تؤكد مصادر عديدة أنها ليست على ما يرام، قال الزاكي إنه يفضل عدم الخوض في هذا الموضوع حتى لا يتم تأويله بشكل خاطئ، مشيرا إلى أن أي عنصر من طاقمه التقني لا يتبع خارطة العمل التي وضعها، فلا مكان له بالمنتخب الوطني.
يذكر أن مصادر عديدة تؤكد تدهور العلاقة بين الزاكي الذي يفضل مساعده سعيد شيبا، وحجي الذي سافر إلى ألمانيا وجالس مسؤولي نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي يلعب له عميد المنتخب الوطني المهدي بنعطية، في وقت يتحفظ كلا الطرفين حول حقيقة الخلاف الذي دار بينهما سابقا.

Related posts

Top