جامعة كرة القدم تفصل حجي لـ “ارتكابه خطأ جسيما”

مقروف: هناك إجماع على ضرورة خلق أجواء هادئة للاستعداد الجيد للمنتخب الوطني

اتخذت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قرارا رسميا بفصل الدولي السابق مصطفى حجي، في وقت دعا رئيس الجامعة فوزي لقجع إلى “خلق أجواء هادئة” للمنتخب الوطني.

وحسب رسالة بتاريخ 29 بوليوز المنصرم، حصلت “بيان اليوم” على نسخة منها، فقد فصلت الجامعة حجي الذي كان يشغل منصب مدرب مساعد للبوسني وحيد خاليلوزيتش، لأنه “تغيب عن العمل بدون مبرر منذ 18 يوليو 2022، أي لأكثر من أربعة أيام خلال فترة اثني عشر شهرًا”.

وأضافت الرسالة “لم نتمكن من جمع تبريراتك حول هذا الغياب غير المبرر طالما أنك لم تحضر المقابلة الخاصة بقرار الفصل في 29 يوليوز في مقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفقًا لأحكام المادة 62 من قانون الشغل”.

وتابعت “لذلك نأسف لإبلاغك بأن الفعل الذي ارتكبته يعتبر خطأ جسيما حسب المادة 39 من قانون الشغل. وبالتالي، فإننا نبلغك بقرارنا بفصلك بأثر فوري دون إشعار أو تعويض وفقًا للمادة 61 من قانون الشغل، للسبب التالي: تغيب عن العمل بدون مبرر منذ 18 يوليو 2022، أي لأكثر من أربعة أيام خلال فترة اثني عشر شهرًا”.

وأشارت الرسالة إلى “أنه وفقًا للمادة 65 من قانون الشغل، يمكنك الطعن في قرار الفصل هذا أمام المحكمة المختصة في غضون 90 يومًا من تاريخ استلام خطاب الفصل هذا”.

واشتغل حجي أحد أفضل ما أنجبته الكرة المغربية، منذ 2015 كمساعد للمدربين السابقين للمنتخب الوطني بادو الزاكي والفرنسي هيرفي رونار، لكن تم إبعاده منذ مارس الماضي بتوصية من خاليلوزيتش دون تقديم أي توضيحات.

وفي سياق آخر، شدد مستشار رئيس الجامعة والمكلف بالتواصل محمد مقروف على أن الجامعة ستوفر للمنتخب الوطني الأول جميع الإمكانيات لتشريف كرة القدم المغربية في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال مقروف إن “رئيس الجامعة دعا إلى التعاون مع المدير التقني الجديد كريس فان بيفيلد، وتأكيده على إعداد هيكلة جديدة لبعض الفئات السنية سيدات لأقل من 15سنة”.

وتابع مقروف أنه في موضوع مستقبل المنتخب الوطني المشارك في المونديال، أجمع جميع المتدخلين على ضرورة خلق أجواء هادئة للاستعداد الجيد للعناصر الوطنية.

بيان اليوم

الوسوم ,

Related posts

Top