رونار يدافع عن محترفي الخليج العربي

عاد الناخب الوطني هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، ليدافع عن انتقال عدد من لاعبي الأسود في الفترة الأخيرة إلى الدوريات الخليجية، في وقت، أكد فيه أنه لن يعتمد على محترفي هذه البطولات في المباريات الرسمية.
وأضاف رونار في تصريحات صحفية، أن انتقال المهدي بنعطية لصفوف الدحيل القطري قادما من يوفنتوس الايطالي، جاء في وقت غادرت فيه دعامات المنتخب صوب مختلف دوريات الخليج العربي، مشيرا، أنه لا يرى الأمر مثيرا للقلق أو الخوف.
وأوضح المدرب الفرنسي قائلا، “جل اللاعبين اللذين انتقلوا إلى الدوريات الخليجية، تتجاوز أعمارهم الثلاثين سنة، الشيء الذي يخول لهم اختيار الوجهة التي سيرتاحون فيها”.
وحول تصريحاته السابقة، أكد رونار قائلا، “أنتم تحاكمونني على تصريحات سابقة، وأنا هنا الآن للتوضيح، حيث أن صفقة انتقال أشرف بنشرقي إلى الهلال السعودي قد أغضبتني، خاصة وأن اللاعب كان في 23 من عمره”.
واستطرد مدرب “أسود الأطلس” قائلا، “في كأس أمم إفريقيا القادمة، سيكون هؤلاء اللاعبين في قمة العطاء، وسترون هذا جميعكم.. بالنسبة لبوصوفة، قد خاض موسمين رفقة الجزيرة الإماراتي، لكن لم يتأثر مستواه وهو ما زال في القمة بالرغم من بلوغه سن الـ 34”.
وبخصوص مستقبله مع المنتخب المغربي، أكد رونار، أنه أمامه رهان الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا القادمة بمصر، مضيفا بالقول، “سنذهب لنقاتل أعتد المنتخبات الإفريقية، وسنرى ما المستجدات التي ستحدث بعد نهاية العرس الكروي، مستبعدا، الحديث عن بقاءه أو مغادرة الأسود.
وفي ذات التصريحات الصحفية، جدد هيرفي رونار ترشيح المنتخب المصري من أجل التتويج باللقب الإفريقي القادم، حيث أردف قائلا، “قلت في أحد حواراتي مؤخرا، إن المنتخب المغربي غير مرشح للتتويج، وهو أمر أغضب الكثير من الأنصار”.
وأضاف رونار، أن مصر هو المستضيف ويعتبر من أشرس المنتخبات داخل ملعبه ومن الصعب التغلب عليه، حيث أنه يتوفر على مجموعة متكاملة، إضافة إلى السنغال الذي يملك بدوره لاعبين مميزين وفرديات رائعة يتقدمها ساديو ماني.
ويريد المدرب الفرنسي هيرفي رونار أن يواصل مسلسل تتويجاته، بعدما قاد كل من زامبيا والكوت ديفوار للفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية، الشيء الذي يحفزه لتقديم الأفضل رفقة “أسود الأطلس” الذي يمتلك كل مقومات الفوز بـ”كان 2019″.

> عادل غرباوي

Related posts

Top