التعادل ينهي “كلاسيكو” الرجاء والجيش بالبطولة “برو”

انتهت مباراة “الكلاسيكو” التي جمعت بين فريقي الرجاء الرياضي والجيش الملكي، بالتعادل السلبي (0-0)، أول أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، برسم الدورة السابعة من البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.

وأضاع الحسين رحيمي في آخر دقائق المواجهة ضربة جزاء، بعدما تصدى لها بشكل ناجح أيوب الخياطي، حارس فريق الجيش الملكي.

وبهذا التعادل، بات فريقا الرجاء الرياضي والجيش الملكي، يحتلان الرتبة السادسة مناصفة برصيد 10 نقاط.

وبخصوص الجولة القادمة، يستقبل الجيش الملكي سيستقبل برسم الدورة السابعة ضيفه أولمبيك آسفي، فيما يحل الرجاء الرياضي ضيفا على المغرب الفاسي.

ومن جانبه، تحسر ريكاردو ، مدرب فريق الرجاء الرياضي، عن حزنه بعد التعادل السلبي أمام الجيش الملكي لحساب الجولة السابعة من البطولة الاحترافية “إنوي”.

وقال سابينتو في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “اللاعبون الجيدون الذين يمكنهم تسديد ركلة الجزاء خرجوا جميعا، بوزوق والنفاتي وصابر بوكرين وزريدة، وعندما لا يكون لديك اللاعبين الذين يسددون عادة ركلات الجزاء، يتحتم عليك وضع الثقة في لاعب آخر”.

وتابع نفس المتحدث، “الكل قال أن رحيمي يقوم بتسديد ركلات الجزاء بشكل جيد، لذلك وضعت فيه الثقة، ولكن للأسف أهدرها وهذه هي كرة القدم”.

وأضاف المدرب الجديد للرجاء “كانت لدينا الأفضلية طيلة المباراة تقريبا، والجيش لديه إمكانيات ومؤهلات، وأظن أننا كنا نستحق الظفر بالنقاط الثلاث.. اللاعبون قدموا مباراة كما أريدها، كانوا جديين في كل دقائق اللقاء ومركزين، لكن لم يكن الحظ حليفنا اليوم وضيعنا ركلة جزاء”.

واختتم ريكاردو سابينتو، “أنا حزين على ضياع النقاط الثلاث، ولكن مع هذه الإمكانيات التي يتمتع بها اللاعبين والتركيز في المباراة، ومع هذا الدفاع الجيد، أعتقد أننا في المسار الصحيح”.

في حين، اعتبر هوبير فيلود، مدرب الجيش الملكي، أن التعادل أمام الرجاء الرياضي (0-0) يعتبر نتيجة إيجابية لفريقه، بعد المباراة التي جمعت الطرفين، لحساب الجولة السابعة من البطولة الاحترافية “إنوي”.

وقال فيلود في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “كانت مباراة مهمة من الجانبين، لقد خلقوا لنا صعوبة في بداية المبارة، خصوصا من الجهة اليمنى، وأعدنا التوازن بإصلاحنا المشكل”.

واعتبر ربان الفريق العسكري، “أرى أنها نقطة مستحقة، وهم خلقوا العديد من الفرص في الشوط الثاني، ونحن صنعنا فرصة خطيرة، وقمنا بتغييرات تكتيكية أفادتنا، وهذه النقطة تعكس عمل اللاعبين وروحهم الجماعية”.

وأردف هوبير فيلود “النقطة جاءت كذلك بعد تألق حارسنا في نهاية المباراة، وأرى أنها نقطة مستحقة صراحة.. من الصعب تجهيز الفريق في وقت ضيق، و4 نقاط أراها حصيلة جد إيجابية.. نيل نقطة أمام الرجاء كانت مهمة من أجل استكمال الأمر في مباراة السبت أمام أولمبيك آسفي”.

عادل غرباوي

Top