الدفاع الجديدي يستقبل الوداد .. تطلع للانتصار وتضيــيق الخناق

يستضيف فريق الدفاع الحسني الجديدي، اليوم الأربعاء، فريق الوداد البيضاوي برسم مؤجل الدورة 22 من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، وهو يتطلع إلى تحقيق انتصار يمكنه من تقليص الفارق عن ضيفه متصدر الترتيب العام.
ويخوض “فارس دكالة” المواجهة بكامل عناصره بعد استرجاع خدمات المدافع يوسف أكردوم الذي استنفذ عقوبة الإيقاف، ومتوسط الميدان واطارا باسيريكي الذي تعافى من الإصابة.
وسيبحث الفريق الجديدي المنتشي بفوزه الأخير خارج الديار على حساب فريق المغرب التطواني (2-0)، عن مواصلة نتائجه الإيجابية لتقليص الفارق عن الوداد المتصدر والرجاء البيضاوي المطارد، إلا أن المباراة ستكون صعبة ضد الفريق الأحمر.
في المقابل، يرغب أبناء المدرب الحسين عموتة، والذين حققوا فوزا بشق الأنفس أمام النادي القنيطري (1-0)، في تحقيق نتيجة إيجابية تجنبا لفقدان الصدارة، خاصة أن الرجاء والدفاع ينتظران أي عثرة لتضييق الخناق على الوداد.
ويتربع الوداد البيضاوي على صدارة الترتيب العام برصيد 47 نقطة جمعها من 13 فوزا و8 تعادلات وهزيمة واحدة، في حين حقق الدفاع الحسني الجديدي 12 انتصارا و8 تعادلات وخسارتين، وضعته في المركز الثالث برصيد 44 نقطة.
وفي سياق مرتبط، وضعت اللجنة التنظيمية التابعة للفريق الجديدي 600 تذكرة فقط لفائدة جمهور الوداد البيضاوي، على أن يتم بيعها بمركب بنجلون بالدار البيضاء، وخصصت مدرج الفيراج الجنوبي كفضاء خاص بأنصار الفريق البيضاوي.
في المقابل، طرحت ذات اللجنة ما يفوق 9000 تذكرة للجمهور الجديدي بمراكز البيع المعتادة بالمدينة، وحددت أثمنتها في 30 درهما للمدرجات المكشوفة و100 درهم للمدرجات المغطاة و200 درهم للمنصة الشرفية.
وعلاقة بالجمهور الدكالي، بات من المؤكد حضور الفصيلين المساندين للفريق “الكاب صولاي” و”دوس كلاص”، لمباراة القمة، بعدما نجحا مؤخرا في تذويب الخلافات بينهما خدمة لمصلحة الفريق الذي يقدم  موسما كرويا استثنائيا.
وعلى مدار أسبوع، سارع الفصيلان إلى التعبئة الشاملة لحضور جماهيري كثيف حسب بلاغ جاء لفصيل “الكاب صولاي” والتي تشترط فيه جلوسها في المدرجات الجنوبية، وهو الطرح الذي ترفضه إدارة الفريق واللجنة المنظمة.
يذكر أن اللجنة المنظمة عقدت اجتماعا أمنيا شمل مسؤولين أمنيين بالإقليم وأمن خاص لدراسة كل الترتيبات اللازمة لكي تمر المباراة في أجواء رياضية بعيدا عن كل ما من شأنه أن يعكر صفو هذا اللقاء الرياضي، خاصة وأن المباراة ستستقطب حضورا جماهيريا لافتا من محبي وأنصار الفريقين.

 الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top