روكبان يثير بالبرلمان ملف الاعتداء على مستخدمة بمقصف الجامعة بمكناس

وجه رشيد روكبان رئيس فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب، رسالة باسم نائبات ونواب الفريق إلى رئيس مجلس النواب، تتعلق بطلب فريق التقدم الديمقراطي، التحدث  وتناول الكلمة في موضوع عام وطارئ في نهاية الجلسة العامة المخصصة للأسئلة الشفوية الأسبوعية ليوم الثلاثاء 24 مايو  2016، وذلك تطبيقا للمادة 104 من النظام الداخلي لمجلس النواب. ويتعلق هذا الموضوع  بالعنف الجامعي على ضوء الإعتداء الذي تعرضت له مستخدمة بمقصف أحد الفضاءات الجامعية بمكناس.
 وجاء في رسالة رئيس فريق التقدم الديمقراطي، أن مستخدمة بمقصف أحد الفضاءات الجامعية بمكناس تعرضت لاعتداء مادي وتنكيل معنوي رافقهما حلق شعر رأسها وحاجبيها، الشيء الذي خلف استياء كبيرا لدى الرأي العام الوطني وستكون له من دون شك، تبعات أخرى بالنظر للطبيعة الإجرامية لهذا السلوك، وإساءته لسمعة الجامعة المغربية وللطالب الجامعي المغربي، وكذا للنضالات التي راكمتها الحركة الطلابية الجادة والمسؤولة المتشبعة بقيم المواطنة وحقوق الإنسان، والمؤمنة بدولة الحق والقانون والمؤسسات” .
وأضاف رشيد روكبان أن ما حدث ” يفرض علينا كممثلين للأمة إثارة هذه القضية في مجلس النواب، في أفق اتخاذ الإجراءات القانونية الزجرية في حق مرتكبي هذه الأفعال، والتصدي لمثل هذه السلوكات التي تبين  مرة أخرى، درجة العنف الذي وصل إليه العنف في الجامعة المغربية”

محمد بن اسعيد: مجلس النواب

Related posts

Top