أخبار الرياضة

الزنيتي قريب من الرجاء
أصبح حارس مرمى فريق الجيش الملكي أنس الزنيتي مرشحا للانتقال إلى الرجاء البيضاوي لحماية مرمى “النسور” في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. ومن المرتقب أن تسمح إدارة الجيش برحيل الزنيتي في الشتاء حتى تستفيد ماديا من قيمة انتقال الحارس الذي ينتهي عقده يونيو المقبل. ويرغب مسؤولو الرجاء في حسم صفقة الزنيتي بغية تعويض مغادرة خالد العسكري نهاية الموسم. ولم يعد الزنيتي مرغوبا فيه بالجيش إذ استبعد مؤخرا من التشكيلة الأساسية بسبب ارتكابه أخطاء فادحة.

الشطيبي يعاقب لطرده
قررت إدارة فريق المغرب الفاسي عرض عميده شمس الدين الشطيبي على اللجنة التأديبية لتدارس العقوبات التي ستسلط عليه على خلفية طرده أمام الدفاع الحسني الجديدي. وتدخل الشطيبي بشكل أرعن على المهاجم زكرياء حدراف في الدقيقة 37، قبل أن يشهر الحكم كريم صبري البطاقة الحمراء، ليلعب الماص النصف الثاني من المباراة بعشرة لاعبين. واعتبرت إدارة الماص أن هذا الطرد لعب دورا في الخسارة المدوية للفريق بأربعة أهداف دون مقابل، وبالتالي سيتم عرض الشطيبي على اللجنة التأديبية للاستماع إلى أقواله قبل معاقبته.

غالو  يلتحق بأسفي
قال فريق أولمبيك أسفي إن الدولي الغامبي عصمان غالو سيلتحق بصفوف الفريق، وذلك في إطار تعزيز التركيبة البشرية بهدف الحفاظ على تواجده بالبطولة الاحترافية. ويبدو أن توجه الأولمبيك للتعاقد مع غالو (26 سنة) يأتي تحسبا لعدم نجاح صفقة الغابوني جوان لنغوالاما مهاجم الدفاع الحسني الجديدي. وسبق لغالو أن خاض تجربة احترافية بالبطولة الوطنية رفقة الرجاء البيضاوي موسم 2006-2007. كما لعب غالو بصفوف أندية العين الإماراتي وبروندبي الدنماركي وقيصر سبور التركي وحمل ألوان المنتخب الغامبي في 13 مناسبة.

عدوة يستبعد مجددا
بات من المفروض على الدولي المغربي ولاعب نادي ليفانتي الإسباني عصام عدوة البحث عن فريق آخر ليضمن أكبر عدد من المباريات، عقب استبعاده مجددا من مباريات الدوري الإسباني. وقرر المدرب لوكاس ألكاراز عدم توجيه الدعوة لعدوة أو حتى التواجد باحتياط الفريق خلال مباراة خيطافي أمس الاثنين، ما يعني أن اللاعب خارج حساباته. ولم يشفع تألق عدوة في مباراة كأس ملك إسبانيا ضد ألباسيتي عندما سجل هدف التعادل لليفانتي. وبهذا سيكون عدوة مطالبا بالبحث عن فريق آخر للعب معه في فترة الانتقالات الشتوية إذا أراد حفاظ على مستواه ثابتا.

Top