الزاكي يختار رونالدو وأنشيلوتي كأفضل لاعب ومدرب في العالم

كشف الزاكي بادو مدرب المنتخب المغربي في تصريح صحفي أنه منح صوته في سباق التتويج بجائزة الكرة الذهبية الأوروبية، للدون البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الإسباني.
وأكد الزاكي في التصريح ذاته أن عوامل كثيرة تحكمت في منح صوته لرونالدو، منها الأرقام الخرافية التي أسقطها هذا الموسم ولبلائه الحسن في مسابقة كبيرة هي دوري أبطال أوروبا و تحطيمه رقم 14 هدفا الذي كان بحوزة ميسي.
واستبعد مدرب المنتخب الوطني الحارس نوير من تصويته، مؤكدا صعوبة فوز حارس مرمى بالجائزة لأن ذلك يتطلب منه أن يكون قد وقع على مباريات خارقة للعادة و بشكل متكرر وهو ما لم يفعله نوير مستفيدا، كما أشاد الزاكي بسطوة منتخب المانشافات وبايرن ميونيخ على المباريات التي خاضوها تباعا.
وفجر الزاكي مفاجأة كبيرة حين قال أنه منح صوته لأفضل مدرب للإيطالي كارلو أنشيلوتي، وحل ثانيا حسب تصنيفه الإسباني غوارديولا و ثالثا البرتغالي جوزيه مورينيو.
وبخصوص هذا التصنيف الذي استبعد من خلاله الزاكي الألماني يواكيم لوف قال  مدرب الأسود “أنشيلوتي حقق لريال مدريد الكأس الأوروبية العاشرة، وهو إنجاز كبير جدا للمدرب في أول موسم له رفقة الملكي وأحرز كأس الملك والسوبر الأوروبي وفي طريقه لحيازة لقب بطل كأس العالم للأندية وبذهابه الخرافي بالليغا و عدد الانتصارات التي حققها تباعا والإنفجار الهجومي لناديه لا يمكن أن ينافسه أحد على الصدارة حتى ولو كان لوف توج بطلا للعالم رفقة المانشافت بحسب قناعتي الخاصة والمتواضعة”.

Top