أخبار الرياضة

صحف مدريد تتغني بكاسياس بعد تصديه لضربة جزاء
بعد أيام قليلة فقط من تصديه لركلة جزاء في مباراة فريقه أمام ألميريا في الجولة 15 بالدوري الإسباني، عاد إيكر كاسياس حارس مرمى نادي ريال مدريد ليعاود الكرة ويتصدى لضربة جزاء جديدة ولكن هذه المرة أمام كروز آزول المكسيكي في كأس العالم للأندية .
وواصل كاسياس تألقه اللافت في المباريات الأخيرة بالذود عن شباك فريقه ريال مدريد في كأس العالم للأندية أثناء مواجهة كروز أزول المكسيكي ببسالة في الدقيقة 40 التي شهدت احتساب الحكم لضربة جزاء للفريق المكسيكي، تقدم صاحب الـ 119 مباراة دولية جيراردو تورادو ويسدد ضربة الجزاء ولكن كاسياس بالمرصاد .
ونال كاسياس بعد هذا التصدي الثناء من الصحف المدريدية التي تغنت به وعلى رأسها صحيفتي ماركا وآس الأكثر انتشاراً في مدريد. فقد تحدثت صحيفة “آس” عن تصدي كاسياس ووصفته بالبارع، بدورها صحيفة “ماركا” قالت: “ضربات الجزاء لعبته ؟ كاسياس يتصدى لضربة جزاء ثانية في غضون أسبوع فقط، حامي العرين المدريدي في المرصاد لمن يحاول هز شباكه”.

ريال مدريد يحطم رقما قياسيا آخر لبرشلونة
سحق نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد نادي كروز آزول المكسيكي في المواجهة التي جمعت الفريقين في قبل نهائي كأس العالم للأندية أول أمس الثلاثاء برباعية نظيفة ليتأهل لنهائي الطولة العالمية، وحطم ريال رقم برشلونة في عدد الأهداف المسجلة في عام واحد من قبل ناد إسباني.
وواصل ريال مدريد بهذا الإنتصار تحقيقه للارقام المميزة هذا الموسم بوصوله للانتصار رقم 21 على التوالي عبر مختلف المسابقات مقترباً من الرقم القياسي الذي يحمله النادي البرازيلي كوريتيبا بـ 24 انتصار.
ولم يتوقف ريال مدريد عند هذا الحد، بل رفع رصيده من الأهداف في 2014 بعد الرباعية التي سجلها في شباك النادي المكسيكي إلى 176 هدفاً متجاوزاً الرقم القياسي للأندية الإسبانية في عام واحد والذي كان يملكه برشلونة الذي سجل 175 هدفاً في 2012.
ومن المتوقع أن يعزز ريال مدريد هذه الأرقام، إذ لا يزال ينتظره لقاء وحيد في هذا العام وهو نهائي كأس العالم للأندية يوم السبت المقبل.

احتجاجات على أوزين ولقجع بسبب «فضيحة» ملعب
الانتقادات لـ “فضيحة” ملعب الرباط وصلت إلى جمهور مراكش، وعلى مسامع السويسري، ورئيس الفيفا جوزيف بلاتر. حيث ردد الجمهور الحاضر لمتابعة مباراة ريال مدريد وكروز أزول المكسيكي في نصف نهائي المونديالتي، والذي فاق الـ30 ألف متفرج، بملعب مراكش الكبير، عباراة ساخطة على وزير الشباب والرياضة، محمد أوزين، وعلى رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع.
واتهم الجمهور كل من الوزير، ورئيس الجامعة بـ “السرقة” بعد الفضيحة التي طالت عشب ملعب الرباط، في مقابلة ربع نهائي مونديال الأندية، والتي جمعت بين كروز أزول المكسيكي، وويسترن سيدني الاسترالي، السبت الماضي، حيث غمرت المياه والسيول عشب الملعب، مما جعل العديد من صحف العالم تسخر من التنظيم، وتشبه ملعب الرباط بـ “المسبح”.
ووجد وزير الشباب والرياضة ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، نفسيهما أمام موجة من السخط الكبير للجمهور الحاضر، وأمام مسامع رئيس الإتحاد الدولي، جوزيف بلاتر، ورئيس الإتحاد الأوروبي، ميشال بلاتيني.

Top