أنشيلوتي: ريال مدريد يستحق التتويج بكأس العالم للأندية

المدرب الإيطالي أكد أن لدى فريقه الكثير من المشجعين في المغرب وهم يتابعونه كل أسبوع
أكد المدرب الإيطالي لنادي ريال مدريد الإسباني كالو أنشيلوتي، أن فريقه يستحق التتويج بكأس العالم للأندية 2014، مبرزا أنه يروق لهم أن يكون له مشجعون كثر بالمغرب يحبونه ويشجعونه ما دام فريقا كونيا وعالميا.
وقال أنشيلوتي خلال الندوة الصحفية عقب اللقاء “المقابلة كانت جيدة. سجلنا في وقت مبكر وهو ما جعل المباراة أسهل بالنسبة لنا. كروز أزول كانت لديه فرصة للتسجيل، لكنه أضاع ضربة جزاء ثم سجلنا نحن هدفين”.
وأضاف المدرب الإيطالي “صحيح كان هناك عدد من لاعبي الخصم الجيدين فوق الملعب. نحن نحترم جميع الفرق التي نواجهها. علينا أن نظل مركزين. اللاعبون كانوا مستعدين وقاموا بأفضل مباراة يمكن أن يقدمها أي فريق”.
وعن حالة سرجيو راموس الذي خرج بسبب الإصابة وأقحم بدلا منه الفرنسي رفاييل فاران، قال أنشيلوتي “لا أعتقد أن الإصابة بليغة. يحتاج فقط للراحة. وسيكون مستعدا للمباراة النهائية. وراموس لاعب أساسي بالفريق”.
وعن رغبة ريال مدريد بإنهاء 2014 بلقب رابع (توج بدوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي)، قال أنشيلوتي “صراحة. لم أتوقع ذلك. تتبقى لنا مباراة واحدة للفوز بالكأس. ريال مدريد يستحق التتويج العالمي”.
وحول النجم الأول للفريق كريستيانو رونالدو الذي تعامل بشكل فني مع إحدى الفرص، قال أنشيلوتي “رونالدو لاعب متمرس ويعرف كيفية تسجيل الأهداف. لقد مرر كرات حاسمة لرفاقه ليسجلوا. هو مهم للفريق حتى إن لم يسجل”.
وبخصوص تقييمه للمؤازرة القوية للمغاربة للنادي الملكي، قال المدرب الإيطالي “اكتشفنا مشجعين كثر بالرباط. يروق لنا أين ما ذهبنا أن نجد أنصارا لريال مدريد. وظروف المباراة ساعدتنا في تحقيق النتيجة المطلوبة”.
وتابع أنشيلوتي حديثه قائلا “كنت أتوقع هذا الحشد من الأنصار لأن لدينا مشجعين كثر بالمغرب. عندما تكون هناك مثل هذه الفرصة، فستجد حبا كبيرا من هؤلاء إزاء ريال مدريد. فريال مدريد فريق كوني وعالمي”.
وعن أسباب فتح ريال مدريد تداريبه للجمهور بالرباط، قال المدرب الإيطالي “لدينا الكثير من المشجعين في المغرب. وهم يتابعوننا كل أسبوع. لذلك فتحنا لهم التدريب لمشاهدتنا. والتدريب كان جيدا، ولم نكن لنحول دون مشاهدتهم لنا”.
وإذا ما كانت لديه مخاوف من أوكلاند سيتي النيوزلندي أو سان لورينزو الأرجنتيني، قال أنشيلوتي “ننتظر نصف النهائي الثاني. سان لورينزو لديه تجربة في مثل هذه المباريات. لكن كل شيء ممكن في كرة القدم. ونحن سنحضر للمباراة النهائية وكفى”.
واختتم أنشيلوتي بالإشادة بأرضية ملعب مراكش الكبير الذي نقلت إليه المباراة بعدما كانت مقررة بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعدما شوهد يتفقد العشب قبل انطلاق المقابلة، وقال “العشب كان جيدا والملعب رائع”.

Top