أخبار الرياضة

أيت فانا يصاب مجددا
أعلن نادي مونبولييه الفرنسية أول أمس الثلاثاء، أن الدولي المغربي كريم أيت فانا سيبتعد عن الملاعب “لعدة أسابيع” بسبب تعرضه لكسر في الكعب. وتعرض أيت فانا (25 عاما) الذي عاد لتوه إلى الملاعب بعد غياب لعدة أشهر، إلى إصابة السبت الماضي في مباراة مع الفريق الرديف أمام روديز من دوري الدرجة الرابعة للهواة. ولعب أيت فانا، خمس مباريات فقط في الدوري الفرنسي منذ تعرضه لقطع في الرباط الصليبي لركبته في أكتوبر 2012.

فهيم يوقع لخنيفرة
وقع المهاجم عادل فهيم عقدا ينضم بموجبه إلى فريق شباب أطلس خنيفرة، وذلك عقب اجتيازه الاختبار الفني الذي أجراه بنجاح واقتناع المدرب التونسي كمال الزواغي بمستواه. وألحق الزواغي فهيم بقائمة اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في مرحلة إياب البطولة الاحترافية، ودخل مع الفريق الخنيفري في المعسكر الذي يجريه بمعهد مولاي رشيد بسلا. وسيدعم فهيم هجوم شباب خنيفرة بالنظر للتجارب التي خاضها مع أندية الاتحاد الزموري للخميسات والمغرب الفاسي وحسنية أكادير.

عدوة حاسم ضد مالقا
نجح الدولي المغربي ولاعب الوسط الدفاع لنادي ليفانتي الإسباني عصام عدوة، في العودة إلى تشكيلة الفريق من بوابة كأس ملك إسبانيا، وشارك في مباراة مالقا برسم إياب دور الثمن. ولعب عدوة المباراة كاملة فيما شارك مواطنه وزميله نبيل الزهر في الدقيقة 60، وساهم في صناعة الهدف الأول، لتنتهي النتيجة بثلاثة أهداف لاثنين لصالح رفاق عدوة، إلا أنها لم تكن كافية لتمنحهم التأهل للدور الموالي بسبب خسارتهم ذهابا بهدفين نظيفين.

صوابني يلتحق بالماص
أعلن فريق المغرب الفاسي عن تعزيز تركيبته البشرية في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بمدافع الاتحاد الإسلامي الوجدي وليد صوابني لمدة أربعة مواسم ونصف. وبات صوابني ثاني يلتحق بالفريق الفاسي قادما من وجدة، بعدما ضم الماص قبل أيام قليلة لاعب مولودية وجدة محمد مروان لأربع سنوات ونصف. ولم يتعاقد الماص مع لاعبين كبار وأصحاب خبرة، واكتفى بصوابني ومروان والمالي إبراهيم سيديبي، وفي المقابل تخلى عن خدمات سمير مالكويت وشمس الدين الشطيبي.

Top