الماط ينتدب مهاجما إسبانيا ومدافعا كاميرونيا ويعير حارس أمله لاتحاد المحمدية

أعلن فريق المغرب التطواني لكرة القدم، أنه تعاقد مع مهاجم إسباني ومدافع كاميروني، لتعزيز صفوفه استعدادا للاستحقاقات الكروية الوطنية والقارية القادمة، في وقت أعار حارس مرمى فريق الأمل لاكتساب الخبرة.
وأوضح نادي المغرب التطواني، في بلاغ له، أن المهاجم الإسباني كريستيان هيدالغو (31 سنة) وقع، الثلاثاء في كشوفات الفريق، لموسم ونصف، وذلك “بعد مفاوضات ماراطونية مع عدة لاعبين إسبان ومع استحالة التوقيع لأكثر من لاعب واحد لا يحمل الصفة الدولية”.
وأضاف أن الفريق تعاقد أيضا مع المدافع الدولي الأولمبي الكاميروني باراك سماح (23 سنة)، والذي يعد اللاعب الكاميروني”واحدا من المدافعين الجيدين”.
وأشار الماط إلى أن تعاقد الفريق مع هذين اللاعبين يأتي “رغبة منه في تعزيز تركيبته البشرية بعناصر وازنة، خاصة وأنه مقبل على المشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية”.
وأضاف البلاغ أنه تم التوقيع مع اللاعبين “بعد اقتناع مدرب الفريق سيرخيو لوبيرا بمهارتهما”، وأن المهاجم الإسباني يتمتع بتجربة كبيرة.
وقد سبق للاعب الاسباني أن جاور فريق برشلونة (ب) الممارس بالدرجة الثانية للبطولة الاسبانية، إضافة إلى نادي ديبورتيفو لاكورونيا وهيركوليس (الدرجة الثانية) وإلتشي بالدوري الإسباني، فضلا عن بعض الأندية الأوروبية.
واعتبر المصدر ذاته أنه “بإمكان اللاعبين معا تقديم إضافة للفريق خلال مرحلة الإياب من البطولة الوطنية وبدوري أبطال إفريقيا”.
من جهة، ذكر موقع الماط، أن الحارس الشاب لأمل الفريق يونس كاربيلا، انتقل إلى صفوف فريق اتحاد المحمدية المنتمي للقسم الثاني على سبيل الإعارة إلى نهاية الموسم الجاري.
وأشار البلاغ إلى أن كاربيلا ذا العشرين ربيعا، تألق بشكل ملفت ضمن صفوف فريق الأمل، وهو ما دفع بإدارة نادي المغرب التطواني لإعارته لاتحاد المحمدية لكسب المزيد من التجربة والاحتكاك على مستوى القسم الثاني.
وواصل المغرب التطواني الثلاثاء، تداريبه بملعب سانية الرمل، استعدادا لمرحلة الإياب من البطولة الوطنية الاحترافية، وذلك بإجراء حصتين تدريبيتين.
وعرفت الحصة الصباحية عرفت عودة المدافع مرتضى فال، بينما شهدت الحصة المسائية التحاق الحارس عدنان العاصمي الذي كان يتواجد رفقة المنتخب الأولمبي، بتداريب الفريق.
وعرفت الحصة المسائية غياب زهير نعيم وزيد كروش بسبب وعكة صحية، في الوقت الذي واصل فيه اللاعب عبد المولى الهردومي غيابه بداعي الإصابة التي تعرض لها بداية شهر دجنبر المنصرم، فيما خاض كل من فوزي عبد الغني وبلال زريوح والعائد مرتضى فال تداريب فردية رفقة المعد البدني للفريق عبد الرزاق المجاهد.

Top