الرجاء وبركان.. رحلة البحث عن تتويج قاري جديد

يخوض ناديا الرجاء البيضاوي ونهضة بركان، يومه الأربعاء، مباراتي الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الإتحاد الإفريقي “الكاف”، تواليا أمام كل من نامونغو التانزاني نابسا ستارز الزامبي.
وسيعمل كل من النادي الأخضر والبرتقالي إلى استغلال عامل إقامة المباراتين على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (17.00) والملعب البلدي ببركان (20.00)، من أجل تدوين أول فوز بدور مجموعات كأس الكاف.
ويملك ممثلا كرة القدم المغربية بثاني أغلى الكؤوس الإفريقية، ما يكفي من التجربة للوصول إلى أدوار متقدمة، حيث نجح الرجاء في التتويج بذات اللقب سنة 2017، قبل أن يصل نهضة بركان للدور النهائي في نسختين متتاليتين، ويتوج السنة الماضية في عهد المدرب طارق السكتيوي.
ولن يكون بمقدور الرجاء البيضاوي الاعتماد على خدمات محسن متولي، في وقت سيعتمد المدرب جمال السلامي على خدمات كل من سفيان رحيمي وعبد الإله الحافيظي وبين مالانغو نغيتا منذ أولى دقائق المباراة، رغبة في البحث عن أهداف مبكرة.
ومن جانبه، يخوض نهضة بركان مواجهة، يومه الأربعاء، منقوصا من مهاجمه ألت تراوري بداعي الإصابة، إضافة إلى عدم توفره على مدرب، بعد استقالة طارق السكتيوي من مهامه، جراء الهزيمة الأخيرة التي تكبدها أمام الجيش الملكي بالبطولة الاحترافية “إنوي”.
جدير بالذكر، أن نهضة بركان قد أعفي من خوض دور الـ 32 مكرر، في حين، أن الرجاء أقصى الاتحاد المنستيري التونسي، مستفيدا من ضربات الحظ الذي أعطته بطاقة العبور لدور المجموعات.

> عادل غرباوي

Related posts

Top